كلية التقنية بمكة تفتح باب القبول والتسجيل .. تعرف على الأقسام المتاحة للتسجيل والشروط كاملة وشرح التسجيل مع رابط الكلية

El Walid
2016-12-18T12:38:58+03:00
أخبار التعليم
El Walid18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 12:38 مساءً
كلية التقنية بمكة تفتح باب القبول والتسجيل .. تعرف على الأقسام المتاحة للتسجيل والشروط كاملة وشرح التسجيل مع رابط الكلية

كلية التقنية ، قامت الكلية التقنية بمكة المكرمة بالإعلان عن فتح باب التسجيل والقبول في أقسامها بالنسبة لخريجي المعاهد الفنية والثانوية العامة بداية من اليوم وحتى يوم 10/4/1438 هجري ويمكن الولوج من خلال رابط موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالنسبة للفصل التدريبي الثاني للعام 1437/1438 هجري.

وذكر المهندس محمد الشمراني وكيل الكلية لخدمات المتدربين أن القبول سيكون في قسم تقنية السياحة والفندقة تخصص فندقة وتخصص سفر وسياحة وقسم التقنية الإدارية تخصص إدارة مكتبية وتخصص محاسبة وتخصص تسويق وقسم التقنية الكهربائية تخصص قوى كهربائية وقسم التقنية الميكانيكية تخصص محركات ومركبات بالإضافة إلى تقنية الحاسب تخصص شبكات وتخصص دعم فني

كلية التقنية

وللإشارة فإن كلية التقنية بمكة تعتبر من الصروح المتميزة حيث أنها تعمل على إعداد وتدريب المهنيين والتقنيين من أجل دخولهم لسوق العمل والإسهام في التنمية على الصعيد التقني والإجتماعي والإقتصادي في السعودية.

ويمكن دخول رابط كلية التقنية عبر من : هنا أما بخصوص شروط القبول فيها فإنه يجب أن يكون المتقدم من المواطنين السعوديين ولا يمكن قبول غيرهم وأن لا يكون عمره فوق 30 عاما عند تاريخ التقديم للبرنامج مع حسن السلوك والسيرة وأن يكون لائقا على الصعيد الطبي حسب الإختصاص الذي يقدم له.

كما يجب أن لا يكون في حوزة المتقدم شاهدة تدريب مهنية أو فنية أو تقنية سابقة تساوي أو تفوفق مستوى الشهادة التي يرغب في الحصول عليها كما يجب أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو دبلوم المعاهد المهنية الصناعية ستة فصول تدريبية ثلثية أو عشر فترات أو المعاهد العلمية أو المعاهد الثانوية الصناعية.

كما يجب التفرع بشكلكلي للتدريب بإستثناء الموظفين الموفدين أو برنامج التدريب الموازي ويتم قبول الموظف الموفد من طرف المؤسسة بالتنسيق مع الكلية مباشرة بعد صدور قرار الإيفاد أو الإبتعاث بالإضافة إلى العديد من الشروط الأخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة