عادل حبارة : تعرف على القيادي الجهادي في سيناء الذي أعدمته السلطات المصرية مع قصته كاملة .. أخبار مصر عاجل اليوم

El Walid
2016-12-15T17:52:16+03:00
أخبار عربية
El Walid15 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 5:52 مساءً
عادل حبارة : تعرف على القيادي الجهادي في سيناء الذي أعدمته السلطات المصرية مع قصته كاملة .. أخبار مصر عاجل اليوم

إعدام عادل حبارة ، قامت الحكومة المصرية بإعدام عادل حبارة شنقا وهو يعتبر من القياديين الجهاديين بعد مصادقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الحكم الذي صدر في حقه من محكمة النقض.

وقد أدين عادل حبارة بإرتكابه “مذبحة رفح الثانية” والتي راح ضحيتها 25 عنصرا من الجيش المصري في سيناء التي تشهد إضطرابات كثيرة منذ الإنقلاب على الرئيس السابق محمد مرسي.

وحسب وسائل إعلام محلية في مصر فإن حكم الإعدام نفذ في حق عادل حبارة في سجن الإستئناف بباب الخلق وسط العاصمة المصرية القاهرة مع حضور قضائي وأمني.

وقد تم تنفيذ حكم الإعدام اليوم الخميس 15 ديسمبر كانون الأول صباحا ليتم نقله جثته إلى مشرحة زينهم وسط العاصمة حسب ما ذكرته بوابة الأهرام الحكومية نقلا عن مصادر أمنية مطلعة لم تشكف عن هويتها.

وقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمصداقة على هذا الإعدام يوم أمس الأربعاء بعد أن توصل بمذكرة في هذا الصدد من حسام عبد الرحيم وزير العدل.

ويعتبر هذا الحكم هو الثامن في عهد الرئيس السيسي منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في شهر يوليو تموز قبل ثلاثة سنوات من الآن وتم إدانة المتهمين بعدة تهم قضائية منها جرائم قتل وعنف.

وكان الداخلية المصرية قد قامت بتنفيذ حكمين آخرين في شهر مارس آذار من العام الماضي بحق معارض لنظام الحكم كما أعدم ستة متهمين أيضا خلال شهر مايو أيار من نفس العام في حين تتحدث العديد من الروايات من حقوقيين أن الإتهامات غير صحيحة وملفقة.

عادل حبارة

ويبلغ عادل حبارة أربعين عاما وهو من قيادات الجهاديين التي قام بعدة أعمال “إرهابية” حسب ما السلطات المصرية في شمال سيناء وتم إلقاء القبض عليه في شهر سبتمبر أيلول من سنة 2013.

وفي نفس الوقت نشرت منظمة هيومن رايتس مونيتور يوم الثلاثاء تقريرا ذكرت فيه إنكار حبارة أمام المحكمة أن تكون له صلة بالإتهامات الموجهة إليه.

وللإشارة فإن أعلى محكمة للطعون في مصر وهي محكمة النقض كانت قد أيدت في بحر هذا الأسبوع حكمين بحق عادل حبارة في قضيتين هما “مذبحة رفح الثانية” كما تعرف إعلاميا والتي تمت في 19 أغسطس آب من سنة 2013 وأيضا تهمة قتل رجل أمن في شمال مصر سنة 2012 حسب مصادر قضائية.

وقد جاءى هذا الحكم بعد التفجير الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في قسم النساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية يوم الأحد الفارط ما تسبب في مقتل 25 شخصا وإصابة 49 آخرين حسب رواية السلطات الرسمية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة