تيريزا ماي تشيد بدور السعودية في منع سقوط ضحايا من الأبرياء في بريطانيا بسبب تلقيها معلومات إستخباراتية منها

El Walid
2016-12-08T11:17:34+03:00
أخبار عالمية
El Walid8 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:17 صباحًا
تيريزا ماي تشيد بدور السعودية في منع سقوط ضحايا من الأبرياء في بريطانيا بسبب تلقيها معلومات إستخباراتية منها

قامت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالكشف عن الدور الذي لعبته السعودية في إنقاذ المئات من أرواح الأبرياء في المملكة المتحدة بعد تلقي الأخيرة معلومات من المملكة.

وقام تيريزا ماي بالإشادة بالتعاون بين بريطانيا والسعودية في مجال محاربة الإرهاب وأكدت في نفس الوقت أن التحدي الأكبر في الوقت الحالي هو صعود الراديكالية والتطرف في كل مكان وليس في منطقة الخليج فقط وتهديد النظام الذي يتأسس على القوانين ويساهم في الإزدهار المشترك والأمن.

وجاء تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية خلال كلمة لها أثناء إجتماع قادة الدول الخليجيةفي القمة التي عقدت يوم الأمس الأربعاء 7 ديسمبر كانون الأول صباحا في المنامة عاصمة البحرين في الدورة 37 للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقامت ماي بالتأكيد على أن الحضور في القمة الخليجية يدل على سعي من أجل بناء فصل من التعاون المشترك لبناء علاقات تكون ذات بعد إستراتيجي ومؤسسة على الإلتزام الدائم بين الشعوب والدول والشراكة الحقيقية من أجل الوقوف في وجه التحديات المهددة للإزدهار المشترك والأمن وإستغلال الفرصة لمستقبل مزهر للأجيال المقبلة.

كما شددت تيريزا ما يعلى أن دعم العلاقات على المستوى الأمني والإنساني والدفاعي أمر مطلوب من أجل التعامل مع الأزمات ودعت في نفس الوقت إلى تكوين مجموعة ععمل مشتركة لأمن الحدود ومكافحة الإرهاب وإقامة حوار حول الأمن المشترك من أجل رصد أي مخططات إرهابية خارجية ولتبادل المعلومات.

تيريزا ماي

وللإشارة فإن تيريزا ماري ماي تسلمت منصب رئاسة الوزراء في بريطانيا في 13 يوليو من العام الحالي وجاء كبديل لديفيد كاميرون وتعتبر الإمرأة الثانية التي تتولى هذا المنصب في تاريخ المملكة المتحدة بعد مارغريت تاتشر.

كما تعد ماي السياسية الثالثة التي تتسلم هذا المنصب بدون حصول إنتخابات بشكل رسمي وذلك لكونها المرشحة الوحيدة بعد أن إنسحبت المنافسة من زعامة حزب المحافظين من السباق أندريا ليدسوم.

كما سبق لتيريزا ماي العمل في منصب وزارة الداخلية ما بين 12 مايو من سنة 2010 وحتتى 13 يوليو من العام الحالي 2016

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة