اخر اخبار العالم اليوم : أسباب سقوط الطائرة الباكستانية ATR-42 وتصريحات شركة الخطوط الباكستانية الدولية “PIA” حول الموضوع

El Walid
2016-12-07T23:15:15+03:00
أخبار عالمية
El Walid7 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:15 مساءً
اخر اخبار العالم اليوم : أسباب سقوط الطائرة الباكستانية ATR-42 وتصريحات شركة الخطوط الباكستانية الدولية “PIA” حول الموضوع

ننشر للزوار الكرام آخر أخبار العالم لهذا اليوم الأربعاء 7 ديسمبر كانون الأول حيث قتل 21 شخصا في حادثة تحطم طائرة الركاب الباكستانية حسب ما ذكرته وكالة الأنباء العالمية “رويترز” نقلا عن القوات المسلحة الباكستانية اليوم الأربعاء 7 ديسمبر كانون الأول.

وقد كان 47 شخصا على متن الطائرة عن سقوطها بالقرب من مدينة هاوليان في باكستان ونشرت وسائل الإعلام قائمة من 42 شخصا بالركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهم 31 رجلا وتسع نساء مع طفلين.

من جانبها ذكرت صحيفة “دوون” إلى أن هناك ثلاثة أشخاص أجانب كانوا على متن الطائرة بدون الكشف عن البلدان الذين ينحدرون منها.

أسباب سقوط الطائرة الباكستانية

وفي تصريات لوكالة نوفوستي ذكر متحدث باسم هيئة الطيران المدني الباكستانية أن هناك ترجيحات بعدم نجاه أي أحد من هذه الكارثة الجوية رافضا التعليق على الأسباب التي قد تكون تقف وراء هذا التحطم وأشار إلى أن التحقيقات ستكشف المزيد.

وذكر محمد عرفان إلهي مدير الهيئة الوطنية للطيران المدني في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية باكستانية أن العطب في عمل المحركات قد يكون السبب في سقوط الطائرة.

في المقابل ذكرت شركة الخطوط الباكستانية الدولية “PIA” أن الطائرة المنكوبة وهي من طراز ATR-42 تستخدم منذ عقد من الزمن وكان حالتها جيدة على الصعيد التقني.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت بيانا اليوم الأربعاء تحدت فيه عن تحطم الطائرة التي كانت تقل الرحلة الداخلية “PK-661” والتي كانت تتجه من مدينة شترال الواقعة في شمال البلاد إلى إسلام آباد العاصمة وذلك بعد فقدان الأثر على شاشات الرادار وكانت تقل 47 شخصا.

وحسب شهود عيان فإن الطائرة إصدمت بجبل قريب من مدينة أبوت آبات حسب وسائل إعلام محلية في الوقت الذي تحدثت في قناة Geo TV عن إرسال الطيران لإشارات إستغاثة قبيل إختفاء الطائرة عن شاشات الرادار نقلا عن أحد المصادر في إدارة الطيران المدني الباكستاني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة