حرائق الأحراش تتسبب في إخلاء السكان بمدينة مارسيليا الفرنسية

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى11 أغسطس 2016آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 2:56 مساءً
حرائق الأحراش تتسبب في إخلاء السكان بمدينة مارسيليا الفرنسية

تتعرض مدينة مارسيليا الواقعة جنوب فرنسا لتهديد خطير بسبب إنتشار حرائق الأحراش التي تسببت في إخلاء المئات من الساكنة نتيجة إشتعال النيران في بعض المنازل.

و قامت السلطات الفرنسية بإرسال ما يفوق 1500 رجلا من رجال الإطفاء من أجل إخماد الحريق الذي إشتعلت نيرانه في ال؛راش الواقعة شمال المدينة الجنوبية مارسيليا.

من جهته أكد نائب رئيس بلدية المدينة جوليا رواس أنه لا داعي للخوف من قبل المواطنين إذ أن السلطات تقوم بما يلزم لحمايتهم كما تم تشييد مجموعة من سدود النار لحماية الأحياء الشمالية لمارسيليا.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحرائق إنتشرت بشكل كبير أيضا في البرتغال خاصة في جزيرة ماديرا البرتغالية الواقعة في المحيط الأطلسي.

و لقي تلاثة أشخاص مصرعهم في حرائق الجزيرة كما أجبر الآلاف على إخلاء منازلهم التي إلتهمتها النيران.

و تعرضت مجموعة من المنازل للتدمير بسبب الحرائق في بلدة فيترول الواقعة على بعد 25 كيلومتر شمال مدينة مارسيليا مما إضطر السلطات إلى إجلاء السكان هناك خوفا على سلامتهم كما هو الأمر بالنسبة لبلدة ميرابو القريبة منها.

و أمرت السلطات الفرنسية مطار مارسيليا بتحويل الرحلات القادمة إليه إلى مطارات أخرى من أجل ترك المجال لطائرات إطفاء الحريق للقيام بعملها دون أي تشويش.

و قامت فرقة الطوارء في بلدة فيترول بنشر بيان على الأنترنيت قالت فيه أن الحريق يخرج عن سيطرتها لأنه قوي جدا و متفجر و يدمر كل ما يقف في طريقه طالبة مزيدا من الدعم من رجال الإطفاء.

و تشير التقارير الصادرة إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة، واحد منهما يوجد في حالة حرجة.

و تصاعد الدخان الكثيف من بلدة فيترول و ميرابو بشكل رهيب ليتوجه بعد ذلك نحو مدينة مارسيليا مما دفع السلطات إلى مراقبة حركة الطرق بسبب حجب الرؤية الذي فرضه الدخان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة