#علبه_الدخان_ب26ريال : موقع تويتر يشتعل بعد إرتفاع أسعار الدخان في السعودية وتباين في آراء مختلف المغردين

El Walid
2016-12-04T14:18:36+03:00
أخبار عربية
El Walid4 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:18 مساءً
#علبه_الدخان_ب26ريال : موقع تويتر يشتعل بعد إرتفاع أسعار الدخان في السعودية وتباين في آراء مختلف المغردين

تصدر وسم علبة الدخان بـ 26 ريال في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد بعد أن قررت وزارة الصحة في المملكة أن ترفع في أسعار الدخان والتبغ ومختلف المواد التي تشكل خطورة على الصحة وكانت هذه الخطوة كنوع من الحد من ظاهر التدخين التي إنتشرت بكثرة في المملكة.

وكانت السلطات قد قامت بالرفع من سعر الدخان بنحو عشرين ريالا بنسبة قدرت بنحو 10.5 بالمئة في كل ربوع البلاد في إطار إتفاقية لبلدان مجلس التعاون الخليجي على فرض ضريبة على التبلغ وجميع مشتقاته بالنسبة الكاملة مثل الرسوم الجمركية.

إرتفاع سعر الدخان في السعودية

وكان هذا القرار مفاجئا لكثيرين في حين حمل سعادة لشق آخر حيث يرى بعض المغردين الذي إبتلوا بآفة التدخين أنها ستضر بجيوبهم بشكل واضح في حين يرى مغردون آخرون أن مثل هذه الإجراءات ستحد من تفاقم ظاهرة التدخين خصوصا بالنسبة للشباب

وغرد الكثيرون على الهاشتاج فقد قال أحدهم أنه يرغب في رفع السعر إلى 260 ريال في حين ذكر آخر أنه حتى لو أصبح سعر الدخان 500 ريال سيشتريه لأنه لا يستطيع العيش بدون دخان وإعتبر هذا الأمر موتا بطيئا.

أسباب إرتفاع سعر الدخان

وقال مغرد آخر أن إرتفاع سعر الدخان أمر محمود وذلك لكي يقلل المدخنون من هذا الأمر ليتركوه في النهاية داعيا من الله أن يبعج هذا الداء عن كل مدخن وفي تعليق طريف أشاد مغرد آخر بالمدخنين وإعتبر أنهم سيرفعون من ميزانية المملكة إلى 4 مليار ريال متسائلا ماذا قدم أصحاب الرئات النظيفة للوطن حسب قوله.

وذكر مغرد آخر أن رفع أسعار الدخان لن يكون  لها جدوى داعيا السلطات إلى قطعه بشكل نهائي وفي تعليق رياضي طريف قال مغرد أن سعر الدخان أصبح أكثر من بطولات نادي النصر السعودي وكان التعليق الأبرز هو أن التدخين خسارة في شقها الإقتصادي وأيضا الصحي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة