سياسة وزير الخزانة البريطاني تهديد نصف مليوني بريطاني بالفقر

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات4 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
سياسة وزير الخزانة البريطاني تهديد نصف مليوني بريطاني بالفقر

قامت أكثر من خمسين منظمة في المملكة المتحدة الحكومة البريطانية أن أكثر من نصف مليون بريطاني مهددون بالوقوع في الفقر في حالة لم يقوم ريشي سوناك وزير الخزانة بتحويل الزيادة المؤقتة من الحكومة الامريكية الى مساعدات دائمة .

نصف مليون بريطاني مهدد بالفقر

اتهم حزب العمال البريطاني المعارض وزير الخزانة البريطاني أن سياسته الاقتصادية سوف ترجع إلى حقبة الراحلة مارجريت تاتشر وذلك بسبب سوء إدارته الاقتصادية. 

وقد قامت الحكومة البريطانية بزيادة المساعدات بما يقرب من 20 جنيهاً إسترليني للفرد خلال الأسبوع لتصبح إجمالي المساعدات 217 جنيه استرليني. 

وبرغم ذلك تعد المساعدات الحكومية في بريطانيا أدنى المستويات في الدول الغنية وتطالب الجمعيات الخيرية وزيادة تلك المساعدات لاجل تغطية نفقات الأسر. 

كما قدمت الجمعيات الخيرية تقارير تدعم ارائها ان من المتوقع أن يعاني 700 ألف شخص من الفقر ما لم تغير الحكومة من سياساتها نحو الافراد الذين يعانون من الدخل المنخفض. 

وأدت أزمة كورونا إلى أزمة اقتصادية طاحنة في العالم أجمع حيث أثر الإغلاق خوفاً من تفشي الفيروس إلى توقف العديد من الوظائف. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.