الاقتصاد التركي يواصل تراجعه برغم اجراءات البنك المركزي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات3 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الاقتصاد التركي يواصل تراجعه برغم اجراءات البنك المركزي

يواصل الاقتصاد التركي في حالة الانهيار التي يمر بها منذ بداية العام الجاري حيث مازالت العملة المحلية تخسر من قيمتها ولا زال العجز في الموازنة يتضاعف حيث وصل العجز الاقتصادي الذي 192%ليصل إلى 4.88 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضي وكشفت وزارة التجارة التركية أن الواردات للدولة قد زادت 23.32% لتبلغ 20.89 مليار دولار بينما الصادرات ارتفعت 4.84% لتبلغ 16.01 مليار دولار فقط مما يزيد من العجز التجاري للدولة .

تركيا تواصل السقوط الاقتصادي

قام البنك المركزي التركي برفع نسبة الفائدة وذلك لأجل السيطرة على الهبوط المستمر لليلة أمام العملات المنافسة وهي السياسة التي لا يفضلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب عرقلتها للمستثمرين حسب آرائه حيث تعرقلها من الاقتراض وإدارة المشاريع مما يؤثر على الاقتصاد .

تدخل أردوغان في السياسة الاقتصادية للدولة أثر بشكل سلبي على اقتصاد تركيا ونصح الخبراء الاقتصاديين بضرورة تحقيق الاستقلالية لأجل تحفيز المستثمرين الاجانب .

 يذكر أن العلاقات السيئة السياسة لتركيا مع الدول المجاورة لها وشبهات الفساد التي تلاحق القائمين على إدارة البلاد أثرت بشكل كبير على الاقتصاد التركي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.