ارتفاع سعر الدهب بسبب هبوط اسعار الدولار

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات1 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:54 مساءً
ارتفاع سعر الدهب بسبب هبوط اسعار الدولار

عاد الذهب من جديد للارتفاع اليوم الخميس وذلك بسبب الاقبال عليه بصورة كبيرة نظراً لتراجع الدولار نسبياً كما أن تأثر سعر الذهب بسبب تقدم محادثات الإجراءات التحفيزية الامريكية حيث ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.4% ليستقر سعر الاوقية عند 1892.23 وذلك بعدما تراجع خلال آخر اسبوعين يسجل أكبر تراجع منذ أزمة كورونا. 

ارتفاع سعر الذهب عالمياً 

تراجع سعر الدولار مقابل العملات المنافسة الأخرى بنسبة 0.2% مما اثر علي سعر العقود الامريكية العملة للذهب بنسبة 0.2% ليستقر عند سعر 1899.80 دولار للاوقية مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة الذهب للمستثمرين من اصحاب العملات الأخرى. 

وصرح وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منتشين ان مازالت المحادثات في مجلس النواب مستمرة لأجل تشريع قانون يخفف من تداعيات ازمة كورونا واكد ان تحرز تقدم كبير في المحادثات. 

علي جانب اخري فقد زادت الفضة بنسبة 1.8% حيث سجلت 23.64 دولار للاوقية بينما سجل البلاتين سعر 905.15 دولار للاوقية حيث يعد اعلي مستوي له منذ فترة طويلة بينما سجل البلاديوم ارتفاعاً بنسبة 0.7% ليستقر سعر الاوقية عند سعر 2321.11 دولار للاوقية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.