انخفاض سعر برنت اكثر من 3% في ظل مخاوف تفشي كورونا من جديد

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 5:14 مساءً
انخفاض سعر برنت اكثر من 3% في ظل مخاوف تفشي كورونا من جديد

تراجعت أسعار النفط العالمي مرة أخرى بنسبة تتجاوز 3% وذلك يعد أدنى مستوى وصل اليه النفط خلال الأسبوعين السابقين وذلك بسبب تراجع الطلب على النفط بسبب المخاوف المتعدد من اجتياح العالم بموجة ثانية من فيروس كورونا كما أن العالم يترقب وينتظر المناظرة بين المرشحين للرئاسة الامريكية دونالد ترامب وجو بايدن وتأثيرها. 

تراجع سعر النفط اليوم 

تراجع اليوم اثناء التداول سعر خام برنت المقرر تسليمة في شهر نوفمبر بنسبة 3.3% أي خسر ما يقرب من 1.40 دولار أمريكي من سعرة ليستقر عند، سعر 41.03 دولار للبرميل في حين ان العقد الذي من المقرر تسليمة خلال شهر ديسمبر فقد تراجع بنسبة 3.1% حيث خسر من سعره 87 سنتاً ليستقر عند يعر 41.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد. علي جانب آخر انخفض سعر عقود الآجل لخام غرب تكساس بنسبة 3.2 حيث تراجع 1.31 دولار ليستقر عند سعر 39.29 دولار أمريكي للبرميل الواحد. 

وجاء هذا الانخفاض في العقد الآجل للنفط قبل قيام معهد البترول الأمريكي بإصدار التقرير الخاص به الذي يظهر بيانات و معلومات الطاقة الأمريكية ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاع مخزون خام النفط في أمريكا 1.6 مليون برميل. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.