سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم في البنك المركزي والسوق السوداء

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 4:05 مساءً
سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم في البنك المركزي والسوق السوداء

يمر الجنيه السوداني بأسوأ مرحلة له حيث أصبح التضخم في البلاد يتجاوز 166%  مما اضطر الحكومة السودانية لاتخاذ إجراءات وهي فرض قانون الطوارئ الاقتصادي لحماية اقتصاد، الدولة وذلك مع الارتفاع الشديد في سعر الدولار أمام الجنيه السوداني حيث أصبحت قيمة العملة المحلية في انهيار مستمر وذلك منذ انفصال جنوب السودان وخسارة السودان لثلاث العائد من النفط وجاءت أزمة كورونا ليزداد الوضع سوءً .

سعر الجنيه السوداني امام الدولار الامريكي اليوم 

تأثرت العملة المحلية في السودان بالظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بدءاً من انفصال جنوب السودان مروراً أزمة كورونا واخيراً أزمة الفيضانات مما ادي الي ارتفاع سعر العملات الاجنبية أمام الجنيه السوداني بشكل كبير مما جعل الحكومة السودانية تقوم بالعديد من الحملات الأمنية للقبض على تجار العملة لمحاولة السيطرة علي ارتفاع سعر الدولار وإنقاذ البلاد من كارثة اقتصادية محتملة. 

وحدد البنك المركزي سعر الدولار الامريكي ب 55 دولار بينما عدم توافر الدولار الأمريكي عمل على خلق سوق سوداء والتي يتم فيها بيع الدولار بسعر 225- 230 جنيها سودانيا. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.