أرامكو تنتج وتصدر اربعون طناً من الأمونيا الزرقاء الى اليابان

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات27 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 8:42 مساءً
أرامكو تنتج وتصدر اربعون طناً من الأمونيا الزرقاء الى اليابان

قامت شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع معهد اقتصاديات الطاقة الياباني وبالاشتراك ايضاً مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك في انتاج الامونيا الزرقا وتصديرها الى دولة اليابان وذلك بعد قيام وزارة الاقتصاد والتجارة اليابانية بدعمهم وتم تصدير أربعين طناً من الامونيا الزرقاء وذلك لاستخدامها في إنتاج الطاقة النظيفة الخالية من الكربون. 

السعودية تصدر الأمونيا الزرقاء لليابان 

تتكون الأمونيا الزرقاء من ثلاث ذرات من الهيدروجين وذرة واحدة نيتروجين ويساعد في انتاج الطاقة الخالية من الكربون باسعار مناسبه. 

ويتم صنع الأمونيا الزرقاء عن طريق تحويل المواد، الهيدروكربونية إلى هيدروجين ثم تتحول الى امونيا تم احتجاز ثلاثون طناً من ثاني اكسيد، الكربون اثناء العملية المخصصة للاستخدام في إنتاج الميثانول في منشأة ابن سينا التابعة لشركة سابك. 

وتعتمد الصناعات الجديدة علي احتجاز ثاني اكيد الكربون وإعادة استخدامها فيما بعد في في صناعات أخري، بدلاً من اطلاقة في الجو و تلويث الغلاف الجوي .

ويسعي العالم الي الاتجاه للطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة وانقاذ العالم من الاحتباس الحراري والكوارث البيئية المترتبة على التلوث في الجو. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.