مصر تحذر المواطنين من فيضانات النيل المحتملة ببعض المناطق

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات25 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مصر تحذر المواطنين من فيضانات النيل المحتملة ببعض المناطق
فيضانات النيل

اطلقت وزارة الموارد المائية والري في مصر تحذير المواطنين بعدد من المناطق والمحافظات بالجمهورية خلال العام الحالي الذي يشهد ارتفاع منسوب المياة وتعرض ثمانية محافظات لبعض الفيضانات المحتملة فقد قامت وزارة الري بإرسال نشرات لغرف عمليات الإدارة المركزية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل فيضانات مصر المحتملة في 8 محافظات

اوضحت الوزارة أن المحافظات المهددة بالفيضانات المحتملة هي ( محافظة دمياط، و البحيرة، والغربية، الدقهلية، والقليوبية، الجيزة، وكفر الشيخ، والمنوفية) تعد الثمانية محافظات معرضة للفيضانات وتحذر الجهات المسؤولة المواطنين المزارعين على ضفاف النيل بتوخي الحذر ونقل المحاصيل الزراعية والماشية إلى مناطق أخرى آمنة خلال الفترة المقبلة.

أوضح وزير الري أن غمر الزراعات التي على طرح النهر يعد أمر معتاد عليه المزارعين في مثل هذه الأوقات ولذلك لا يعد أمر مزعج ولا يجب استخدامه في سياقه موضحا أنه قد تم ابلاغ عمد ومشايخ القرى والمناطق المعرضة للخطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة كما أنه لا يوجد احتمالية لغرق المنازل وأن المناطق المعرضة للخطر هي مناطق طرح البحر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.