المشير حفتر يصدر تعليمات جديدة حول حقول الحقول والموانيء النفطية

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات25 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المشير حفتر يصدر تعليمات جديدة حول حقول الحقول والموانيء النفطية
المشير حفتر

أعلن القائد العام المشير خليفة حفتر عدد من التصريحات الهامة حول الحقول النفطية في ليبيا،  والتي كان قد أعلن عن استئناف العمل عقب توقفها فترة كبيرة أثرت بالسلب على الأوضاع المعيشية والدين العام الليبي والعمالة والشركات التي تعمل بالحقول النفطية.

حفتر يستأنف العمل في حقول البترول

أصدر المشير العام خليفة حفتر استئناف العمل من وإلى الحقول النفطية، وعودة الشركات والعمالة للحقول مرة أخرى عقب توقفها لفترة ونص القرار استئناف حركة الطيران الداخلي لنقل العاملين والمستخدمين في شركات النفط الليبية بجميع المناطق الليبية.

كان حفتر قد أعلن في وقت سابق عن عودة عمل حقول البترول الليبية لمدة شهر فقط على أن يتم تقسيم الأموال مع حكومة الوفاق من خلال لجنة يتم تشكيلها من الطرفين وذلك لإعادة التشغيل وتراجع حدة الدين العام،  وذلك لحين انتهاء المفاوضات الدائرة بين الأطراف الليبية التي تشهد استمرار التفاوض لحين التوصل لحل يراعى فيها بداية العمل والاصلاح في الدولة بعد فترة من تدهور الاوضاع في ليبيا وتزايد اعداد الجماعات المسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.