وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات20 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا
وزير الصحة الإماراتي

تلقى الدكتور عبد الرحمن العويس الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا التي تقوم الإمارات العربية المتحدة الفترة الحالية بالقيام باجراء التجارب السريرية بالتعاون مع دولة الصين منذ بداية شهر يوليو الماضي مع الاعلان عن ظهور نتائج مبشرة خلال تجارب المرحلة النهائية من اللقاح.

وزير الصحة الإماراتي يتلقى لقاح فيروس كورونا

جاء حقن العويس بالجرعة الأولى بالقاح طبقا للخطة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإماراتية الأسبوع الماضي تضمنت تقديم اللقاح لفئات محدود من الفرق الطبية التي تعد خط الدفاع الأول،  مايتضمن لهم الأمان والحماية الكاملة لأي مخاطر صخية قد يتعرضون لها خلال أداء عملهم الذي يتضمن التعامل المباشر مع المرضى.

أوضح وزير الصحة الإماراتي أن دولته اجازت استخدام اللقاح بعد ظهور نتائج ايجابية بالتجارب السريرية التي تجريها الامارات الفترة الحالية،  موضحا أن اللقاح أمن وفعال وسيعمل على تقليل الخسائر في الأرواح التي يسببها فيروس كورونا،  ومه هذه التصريحات الهامة تواصل الإمارات مشوارها في التجارب السريرية لحين الانتهاء من هذه المرحلة الهامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.