اتفاقية تفاهم بين برصتي دبي واسرائيل للألماس لدعم التعاون بين البلدين

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات17 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2020 - 9:49 مساءً
اتفاقية تفاهم بين برصتي دبي واسرائيل للألماس لدعم التعاون بين البلدين
FILE PHOTO -- Jewellery company de Grisogono displays the Constellation rough diamond, measuring over six centimetres wide during a news conference in Paris, France, September 9, 2016. De Grisogono purchased for USD63 million The Constellation weighs 813-carats that was discovered by Canadian company, Lucara Diamond, at its Karowe mine in Botswana in November 2015 and presented by the company as the world's most expensive rough diamond. REUTERS/Charles Platiau/File Photo

أعلنت اليوم الخميس البورصة الاماراتية في دبي للألماس والبورصة الإسرائيلية عن توقيعها لاتفاق استراتيجي يدعم التعاون بين البورصتين على خلفية معاهدة السلام الموقعة بين البلدين والتي تهدف التعاون على صعيد العديد من المجالات لدعم التعاون الثقافي والمجتمعي وتعزيز، السلام في الشرق الاوسط. 

توقيع مذكرة تعاون بين بورصتي دبي وإسرائيل للألماس

تم عقد مؤتمر افتراضي عبر الانترنت لتجنب الاختلاط و تفشي فيروس كورونا للإعلان عن واصل بورصة دبي للألماس بورصة اسرائيل للألماس عن عقد اتفاقية تفاهم تهدف تعزيز التعاون بين البلدين .

يذكر أن دبي تعد أحد أهم تجارة الألماس حول العالم فقد سجل الألماس في عام 2019 23 مليار دولار أمريكي. 

وصرح أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة عن الاتفاقية قائلاً“تعتبر الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين بورصة دبي للألماس وبورصة إسرائيل للماس اتفاقية مهمة تفتح إمكانات هائلة لكلا الطرفين، في مركز دبي للسلع المتعددة مكلف من قبل حكومة دبي بدفع التجارة العالمية للسلع عبر دبي، وتجذب هذه الاتفاقية الشركات إلى الإمارة بالإضافة إلى تعزيز التجارة الإقليمية والدولية لهذا الحجر الثمين.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.