تراجع سعر الذهب بعد تعافي الدولار الامريكي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات17 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2020 - 10:05 مساءً
تراجع سعر الذهب بعد تعافي الدولار الامريكي

تراجع سعر الذهب اليوم بعد  صعود الدولار الامريكي بعد وضع خطة للتعافي الاقتصادي حيث تنخفض سعر الذهب 0.8% لتسجل اوقية الذهب سعر 1943.70 دولار أمريكي  وكان الذهب ارتفع بشكل قياسي الايام السابقة بعد تراجع وهبوط سعر الدولار الامريكي ولكن ادت الخطة التي قام بتقديمها البنك المركزي الامريكي الي ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مما انعكس على سعر الذهب العالمي. 

تراجع اسعار الذهب العالمي 

عاد الدولار الأمريكي للتعافى مرة اخرى بعد تسارع عملية التعافي الاقتصادي التي حددها البنك المركزي انعكس على الاقتصاد الأمريكي بشكل واضح  كما قام البنك المركزي بدعم الذهب عن طريق ابقاء سعر الفائدة قريب من الصفر في المئة وذلك للمساعدة في تجاوز الازمة الحالية حيث أن سعر الفائدة في الأوضاع الطبيعية تبلغ مستوى 2% .

علي جانب اخر فان المعادن الأخرى اختلفت ما بين صعود وهبوط حيث انخفض سعر الفضة بنسبة 1.5% حيث سجلت الأوقية 26.82 دولار كما تراجع سعر البلاتين 2.3% لتسجيل الأوقية 946.10 دولار وتراجع ايضاً سعر البلاديوم 1.3% ليسجل 2367.49دولار. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.