توقيع اتفاقية تفاهم بين جامعة محمد بن زايد الاماراتية ومعهد وايزمان الاسرائيلي

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
توقيع اتفاقية تفاهم بين جامعة محمد بن زايد الاماراتية ومعهد وايزمان الاسرائيلي

قامت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون وتفاهم مع معهد وايزمان الاسرائيلي للعلوم وذلك تماشياً مع الاتفاقية التي وقعت عليها دولة الإمارات مع الكيان الاسرائيلي خلال الأسابيع الماضية للتعاون في العديد من المجالات وبناء علاقة تعاون مشترك بين البلدين. 

اتفاقية تفاهم بين جامعة محمد بن زايد ومعهد وايزمان

وقعت جامعة محمد بن زايد على اتفاقية تعاون مع معهد وايزمان ضمن أهداف اتفاقية السلام الموقعة بين دولة الإمارات وإسرائيل تهدف إلى التعاون بين الجامعتين واستخدام الذكاء الاصطناعي للتقدم والنمو .

وتهدف اتفاقية التفاهم إلى تبادل الطلاب والزمالات بعد الدكتوراه بين المؤسستين ومشاركة المواد التعليمية وإنشاء معهد مشترك بينهما. 

وتم عقد اتفاقية التفاهم عبر الانترنت وقام بالتوقيع عليها وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر ورئيس معهد وايزمان ألون تشن. 

وصرح وزير الصناعه تعليقاً علي هذا الاتفاق قائلا«انطلاقاً من دورها الريادي، تسعى جامعة محمد بن زايد للذكاء الصناعي إلى عقد شراكات فاعلة مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية الرائدة بهدف تعزيز التعاون العلمي وتوسيع آفاق الابتكار التكنولوجي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.