القوات الحكومية تقصف مناطق المعارضة المسلحة في حلب لقطع ممرات الإمدادات المتبقية

بثينة يحيى
2016-08-10T21:39:10+03:00
أخبار عربية
بثينة يحيى10 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 9:39 مساءً
القوات الحكومية تقصف مناطق المعارضة المسلحة في حلب لقطع ممرات الإمدادات المتبقية

قالت مصادر إعلامية موالية للحكومة السورية بأن مواقع المعارضة المسلحة تعرضت للقصف الجوي من قبل القوات الحكومية جنوب غربي حلب، يوم أمس، بالقرب من الطريق الذي قام بفتحه مقاتلي المعارضة إلى داخل المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

و في بث لإذاعة منار التلفزيونية الموالية لحزب الله اللبناني، قالت القناة أن القوات الحكومية قصفت مواقع المعارضة من أجل وقف تقدم مسلحيها إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتهم في حلب.

من جهته، نفى أحد المسؤولين في المعارضة المسلحة إدعاءات القوات الحكومية بالتقدم في المنطقة.

و تعرف مدينة حلب إشتباكات عنيفة في الأشهر الأخيرة و تعتبر أكثر المدن قتالا في كل سوريا مما يجعلها محط قلق دولي خاصة مع تواجد أزيد من مليوني شخص بها.

و تنقسم المدينة إلى منطقتين، المنطقة الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، و مناطق غربية تسيطر عليها القوات الحكومية التي قامت بمحاصرة مواقع المعارضة الأسبوع الماضي بعد أن قطعت آخر طريق يمتد إليها وهو طريق الكاستيلو.

من جانبها، إستطاعت قوات المعارضة فك الحصار يوم السب الماضي بعد هجوم قامت به على موقع عسكري حكومي يقع جنوب غرب حلب. كما قامت المعارضة بإغلاق بعض الممرات الرئيسية إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية مما يرفع حظوظها في محاصرة تلط المناطق.

و تقود قوات حزب الله اللبناني بدعم القوات الحكومية في حلب في مواجهة مسلحي المعارضة.

و قال أحد المسؤولين في قوات المعارضة المسلحة التي تعرف بإسم “فتح حلب” و التي تنتمي إلى قوات تحالف المعارضة المعتدلة، أن القوات الحكومية لم تحقق اي تقدم في المدينة، مشيرا إلى أن الموقف جيد رغم القصف المكثف الذي تشنه قوات بشار الأسد إذ أن المقاتلين مستعدون جدا لبدأ مرحلة جديدة من الحرب ضد الطرف الآخر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة