الاستثمارات العامة و ADIA تكثفان المحادثات لشراء حصة في وحدة تجزئة ريلاينس الهندية

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 2:41 مساءً
الاستثمارات العامة و ADIA تكثفان المحادثات لشراء حصة في وحدة تجزئة ريلاينس الهندية
الاستثمارات العامة

يقوم أكبر صناديق ثروة سيادية في الشرق الاوسط بعمل تعاون مشترك وهو صندوق الاستثمارات السعودي و جهاز أبوظبي للاستثمار وذلك بعد إجراء العديد من المحادثات والمناقشات حول شراء حصص في ذراع التجزئة الملياردير الهندي الشهير موكيش أمباني المالك لشركة ريلاينس إندستريز حيث يهدف المخطط والمناقشات إلى قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي باستثمار مبلغ 1.5 مليار دولار بينما يهدف جهاز ابو ظبي للاستثمار الي ضخ 750 مليون دولار. 

تعاون مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي و جهاز أبوظبي للاستثمار

أعلنت شركة ريلاينس انها سوف تستمر سهم بقيمة 1.02 مليار دولار من الأسهم الخاصة بالشركة الامريكية سيلفر ليك بارتنرز وذلك في أنشطة التجزئة التابعة لها حيث تسعى الشركة للتوسع والعمل في مجالات اوسع واكثر من الغاز والنفط .

يذكر أن الشركة قد نجحت في وقت سابق بالفعل في الحصول على العديد من المستثمرين ونجحت في جمع ما يقرب من 20 مليار دولار من شركات عالمية عن طريق بيع حصص مخصصة لها في شركة جيو بلاتفورمز ومنها شركة فيسبوك العالمية وتهدف الشركة إلى جذب العديد من المستثمرين الآخرين للتوسع في عملية التجزئة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.