هجوم لداعش على مدينة القامشلي السورية يسفر عن 44 قتيلا

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى27 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 9:12 مساءً
هجوم لداعش على مدينة القامشلي السورية يسفر عن 44 قتيلا

قال التلفزين الرسمي السوري أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إختصارا بداعش قام بهجوم مزدوج بمتفجرات على مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية بشمال شرق سوريا مما اسفر عن مقتل 44 شخصا و إصابة آخرين.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن التنظيم إستهدف مقرا لقوات الأمن الكردية عبر تفجيرين بواسطة شاحنة مفخخة كانت قريبة من المقر.

و سرعان ما أعلن التنظيم المعروف إختصارا ب”داعش” مسؤوليته عن التفجيرين في المدينة التي تقع بمحافظة الحسكة قرب الحدود السورية التركية.

و قد قام التنظيم في السابق بشن هجمات عديدة ضد جماعة الأكراد في نفس المنطقة.

و في وقت سابق من العام الماضي، قاد تحالف قوات سوريا الديمقراطية المكون من جماعات مسلحة بقيادة مقاتلين أكراد و الذي يتلقى الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، مجموعة من الحملات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الحسكة.

و قال التلفزيون الرسمي السوري ان التنظيم إستخدم دراجة نارية بالإضافة إلى شاحنة خلال هجوم اليوم.

و تم بث لقطات على التلفزيون تشير إلى آثار التفجيرين، حيث يظهر في الصور دمار شامل واسع النطاق مع تصاعد أعمدة دخان كثيفة في المنطقة.

و نشرت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم داعش المتطرف بأن أحد “جنود الدولة” قام بتفجير شاحنة مفخخة قرب مركز قوات الأمن الكردية و مبنى حكومي.

و يقوم التنظيم بتصعيد الهجمات الإنتحارية كرد على خسارته في ساحة المعركة، خاصة بعد أن فقد السيطرة خلال الشهور الأخيرة على بعض المدن و الأحياء الرئيسية التي كان قد إستولى عليها سنة 2014.

 و تستمر هجمات تنظيم داعش المتطرف على مستوى العراق و سوريا، بالإضافة إلى إستهدافه في الآونة الأخيرة لأوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية من خلال هجمات إنتحارية يقوم بها مسلحوه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة