كيف تحرق دهوناً بشكل فعّال أكثر ؟!

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة27 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 6:45 مساءً
كيف تحرق دهوناً بشكل فعّال أكثر ؟!

التّخلّص من الوزن الزّائد مسألة صعبة, حتّى مع ممارسة التّمارين الرّياضيّة يبدو أنّ الأمر لا ينجح بشكل كافي, فكيف نزيد من فعاليّة خسارتنا للوزن؟

على ما يبدو فإنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة في فترة الصّباح الباكر تزيد من فعاليّة حرق الدّهون بنسبة 20% أكثر !.

وذلك وفقاً لدراسةٍ جديدةٍ نشرت على شبكة الانترنت على موقع صحيفة British Journal of Nutrition, فريق الباحثين بقيادة الدكتورة إيما ستيفانسون Emma Stevenson وطالب الدكتوراه Javier Gonzalez قاموا بسؤال اثنا عشر رجلاً بحالةٍ صحيّةٍ جيدة ونشطين جسديّاً أن يمارسوا الرّياضة صباحاً على معدة خاوية, وقد تمّ تقديم مخفوق حليب بالشوكولا بعد التّمارين لتعويض النّقص, أمّا وجبة الغداء فهي موحّدة ومكوّنة من المعكرونة حيث طلب منهم التّناول حدّ الشّبع التّام لإحصاء نتائج دقيقة.

وقد وجد الباحثون أنّ من مارسوا التّمارين الرّياضيّة في الصّباح الباكر لم يستهلكوا سعرات حراريّة زائدة ناجمة عن زيادة الشّهيّة لديهم, وأنّ من مارسوا الرّياضة على معدة خاوية حرقوا دهوناً بنسة 20% أكثر ممّن تناولوا إفطارهم أوّلاً.

عبّر القائمون على الدّراسة : “أثبتت دراستنا انّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة لا تزيد من الشّهيّة ولا الجّوع ولا استهلاك الغذاء خلال اليوم الحالي أو اللاحق وأنّ أقضل النّتائج تكون بممارسة التّمارين بعد قضاء ليلة كاملة دون تناول الطّعام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة