دراسة : المياه عنصر أساسي للحفاظ على الوزن

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة27 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 5:46 مساءً
دراسة : المياه عنصر أساسي للحفاظ على الوزن

المياه تشكّل أكثر من 70% من الكرة الأرضيّة, ومن تركيب جسم الإنسان كذلك, فليس بالإمكان لأيٍّ كان الاستخفاف بأهميّتها أمّأ بالنّسبة للحفاظ على الوزن فمن المعروف دورها الأساسي في عمليّة الاستقلاب وتوفير متطلّبات الجسم.

لكنّ دراسةً جديدةً قد قامت بالكشف عن المزيد من فوائد الإكثار من شرب المياه, الدّراسة تابعت النّظام الغذائي لأكثر من 18,300 مواطن أميركي بالغ وقد قامت الدّراسة بإظهار انّ الغالبيّة ممّن قاموا بزيادة معدّل استهلاكهم من المياه العاديّة -مياه الصّنبور- بنسبة 1% أكثر أنقصوا معدّل استهلاكهم من السّعرات الحراريّة ومن الدّهون والسّكريّات, والصّوديوم والكوليسترول.
فمن يزيدون استهلاكهم اليومي من المياه بمعدّل كوب أو اثنين حتّى ثلاثة, يخفضون استهلاكهم من السّعرات الحراريّة بنسبة68 إلى 205 حريرة يوميّاً.

هذه الدراسة معدّة من قبل جامعة Illinois kinesiology والبروفيسور المختص بالصّحّة العامّة Ruopeng An وقد أشارت أيضاً إلى انخفاض استهلاك السّكر الّذي وصل إلى 18 غراماً أقل.

تأثير زيادة استهلاك المياه العاديّة على الحمية الغذائيّة كان متماثلاً على جميع المفحوصين المختلفين من حيث العرق, والجّنس, والمستوى التّعليمي والمادّي وطبيعة ووزن أجسامهم.

نشر التّقرير الخاص بالدّراسة في جريدة  Journal of Human Nutrition and Dietetics وقد لوقي بالدّهشة من مدى تأثير وقوّة ال 1% هذه خصوصاً لدى الرّجال والشّباب في مقتبل العمر وقد عزّيت هذه الزّيادة لدى الرّجال لزيادة استهلاكهم اليومي من السّعرات الحراريّة أساساً.

الجّدير بالذّكر أنّ المياه العاديّة أثبتت فوئدها اكثر من المياه المعدنيّة في هذا الخصوص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة