مقتل السفير الروسي في أنقرة : صور المهاجم الذي قتل سفير روسيا أندريه كارلوف اليوم .. عاجل أخبار تركيا اليوم 

El Walid
2016-12-20T00:48:56+03:00
أخبار عالمية
El Walid19 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 12:48 صباحًا
مقتل السفير الروسي في أنقرة : صور المهاجم الذي قتل سفير روسيا أندريه كارلوف اليوم .. عاجل أخبار تركيا اليوم 

مقتل السفير الروسي في أنقرة ، قام رجل مسلح يدعى ميرت ألتينتاس من مواليد 1994 بإقتحام مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة عند إفتتاح المعرض المصور “روسيا بعيون أتراك” وطلاق النار على أندريه كارلوف سفير روسيا في تركيا عندما كان يقوم بإلقاء كلمة ليصيبه.

وحسب مصادر في الخارجية التركية فإن السفير كارلوف تم نقله إلى أحد المشافي القريبة من مكان الهجوم في حين أن سليمان صويلو وزير الداخلية التركي كان قد وصل إلى مكان الهجوم حسب وسائل إعلامية تركية.

وقد توفي السفير الروسي لدى تركيا بعد الهجوم حسب ما نقلته مصادر إعلامية تركية وقد لقي المهاجم مصرعه بعد تبادله إطلاق النار مع قوات الأمن كما أفادت مصادر طبية تركية أن الحادثة جرح خلاله ثلاثة أشخاص حسب ما نقلته القناة التركية “إن تي في”.

وذكرت مصادر في الشرطة التركية أن من نفذ الهجوم عمل شرطيا في أنقرة في حين ذكر برلماني روسي أن المحادثات بين روسيا وتركيا وإيران ستتم غدا في موسكو بالرغم من الحادثة وذكرت مصادر إعلامية أن قاتل السفير الروسي كان قد إدعى أنه من قوات الحماية الخاصة بالسفير.

مقتل السفير الروسي

من جانب آخر فقد كان الهجوم مباشرا حسب ما أظهرته الصور والفيديوات وقام المهاجم بالهتاف “الله أكبر” وذكر أن ما قام به من أجل مدينة حلب.

من جانبها أدانت الولايات المتحدة الأمريكية هذا الهجوم في حين قال محافظ أنقرة أن الغاية من هذا الهجوم تخريب العلاقات بين تركيا وروسيا.

وقالت الخارجية الروسية أن قضية إغتيال السفير الروسي في أنقرة سيتم إثارتها أمام مجلس الأمن الدولي في الوقت الذي أدانت فيه الأمم المتحدة حادثة الإغتيال

صور مهاجم السفير الروسي

صور مقتل السفير الروسي

السفير الروسي

السفير الروسي والمهاجم

من جانبها ذكرت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه تم تقديم المساعدات الطبية للسفير كارلوف على عين المكان وذلك بسبب تواصل الإشتباكات بين المهاجم وقوات الأمن.

من جانبه قال الناطق باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أنه تم إبلاغ فلاديمير بوتين بالهجوم وأضاف أن الرئيس سيقوم بالإستماع إلى تقرير كل من سيرغي لافروف وزير الخارجية والمسؤولين في الإستخبارات الروسية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة