أخبار هجوم برلين : 12 قتيلا وجرحى بالعشرات بحادثة دهس لسوق في عاصمة ألمانيا .. أخبار ألمانيا الآن عاجل حادثة برلين

El Walid
2016-12-20T12:09:40+03:00
أخبار عالمية
El Walid19 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 12:09 مساءً
أخبار هجوم برلين : 12 قتيلا وجرحى بالعشرات بحادثة دهس لسوق في عاصمة ألمانيا .. أخبار ألمانيا الآن عاجل حادثة برلين

أخبار هجوم برلين ، قتل تسعة أشخاص وأصيب العشرات في برلين عاصمة ألمانيا اليوم الإثنين 19 ديسمبر كانون الأول مساءا بعد إقتحام شاحنة لسوق أثناء الإحتفال بأعياد الميلاد.

وذكرت مصادر أمنية ألمانية أن شاحنة قامت بدهس حشد بالقرب من أحد الأسواق في العاصمة الألمانية برلين وذكرت أن عدد القتلى وصل إلى تسعة أشخاص حتى الآن في حصيلة أولية.

ووقعت الحادثة في غرب المدينة بالقرب من شارع كورفوستندام ولم يتم إكتشاف أسباب إنحراف الشاحنة ودخولها في السوق وما إذا كان العمل له صلة بهجوم أو مجرد حادثة عادية.

أخبار هجوم برلين

وقامت السلطات الألمانية بإعتقال شخص كان يشتبه في قيادته للشاحنة في حين قتل مساعد سائق الشاحنة التي كانت تحمل لوحة أرقام بولندية.

وذكر الحساب الرسمي لشرطة برلين على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن عدة أشخاص جرحوا بعد إنحراف الشاحنة نحو السوق في ميدان يأتيه الكثير من السياح.

وقامت الشرطة الألمانية بدعوة المواطنين في برلين إلى ضرورة البقاء في منازلهم مع فرض إجراءات أمنية كبيرة في موقع الحادثة.

من جانبه ذكر توماس ديميزير وزير داخلية ألمانيا في حوار مع القناة الألمانية “أي آر دي” أنه لا يرغب في إستخدام كلمة “هجوم” بالرغم من كثرة الدلالات على حصول هذا الأمر.

وأكد المسؤول الألماني على أن الأجهزة الأمنية تحتاج لعدة ساعات من أجل إطلاع المواطنين والرأي العام على المعلومات المهمة في هذا الصدد.

في سياق متصل قام جهاز الإدعاء العام الألماني بالإعلان عن توليه التحقيقات في هذا الحادث في حين عبر كل من فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية وأورسولا فون دير لاين وزيرة الدفاع وتوماس ديميزير وزير الداخلية بالإضافة إلى المستشارة أنجيلا ميركل ويواخيم غاوك عن صدمتهم من وقوع هذه الحادثة.

وللإشارة فإن هذه الحادثة مشابهة بشكل كبير للهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة نيس في 14 يوليو من هذا العام بعد أن نفذه محمد لحويج بوهلال أثناء إحتفال حشد من الناس بيوم الباستيل في منتزه الإنجليز والذي تسبب في مقتل 84 شخصا بالإضافة إلى مقتل منفذ العملية.

https://www.youtube.com/watch?v=OQjK6DLFFCk

وتأتي هذه الأخبار وسط حالة من التشديد الأمني الذي تشهد العديد من العواصم والبلدان الأوروبية خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة تحسبا لإمكانية وقوع أي هجمات محتملة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة