اهداف مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم وديربي كتالونيا ينتهي لصالح البرسا برباعية في الدوري الأسباني وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-19T00:47:46+03:00
أخبار الرياضة
El Walid18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 12:47 صباحًا
اهداف مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم وديربي كتالونيا ينتهي لصالح البرسا برباعية في الدوري الأسباني وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب ملعب الكامب نو مباراة الجولة 16 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم بين نادي برشلونة صاحب الأرض والجمهور ونادي إسبانيول الضيف بقيادة الحكم انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز.

سيكون موعد مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم الأحد 18 ديسمبر كانون الأول على الساعة الثامنة إلا الربع ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة العاشرة إلا الربع ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر إلا الربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل إلا الربع بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة برشلونة وإسبانيول اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي ويعلق عليها علي سعيد الكعبي وهذه قائمة بكل القنوات الناقلة للقاء

Sport Plus HD bulgaria
Sport 1 Hungary
Setanta Sports Euro Asia
Sky Sports 1 (uk) / 1HD
Viasat Fotboll
Sport TV 2
Sport Klub 1 Serbia
Sport Klub 1 Slovenija
Sport Klub 1 Hrvatska
TV3 Sport 2 Dan
SuperSport Maximo 1
Digi Sport 2 HD Romania
Idman Azerbaycan
beIN SPORTS 3 HD
beIN SPORTS 14 HD FR
beIN SPORTS 1 HD FR
Football 2
Fox Sports 1 Italia
Digi Sport 3 HD Slovakia
Cosmote Sport 2 HD
SuperSport HD 2 alb
Ziggo Sport Voetbal
Dolce Sport 2
LIG TV 3 HD
Eleven Sports Polska HD
Movistar+ Partidazo
beIN SPORTS 17 HD ES
SuperSport Maximo 3
Varzish Sport HD
Viasat Jalkapallo Finland HD
Viasat Ultra HD 4K

وللإشارة فإن نادي برشلونة يحتل المركز الثالث في ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة وكان قد حقق تسع إنتصارات مع أربع تعادلات وخسارتين حتى الآن مسجلا 37 هدفا ومتلقيا في شباكه 15 هدفا.

أما بالنسبة لنادي إسبانيول فهو يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة بعد تحقيق خمس إنتصارات وسبع تعادلات وثلاث خسائر مسجلا 19 هدفا وإهتزت شباكه في 18 مناسبة.

نتيجة مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم

برشلونة 4 – إسبانيول 1

وفي مباريات الموسم الفارط إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع 18 بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب باور 8 وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 37 بالتعادل الإيجابي بفوز النادي الكتالوني بخماسية نظيفة على ملعب الكامب نو.

ويسعى نادي برشلونة لمواصلة إنتصاراته بعد الفوز أمام أوساسونا بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية في حين يسعى إسبانيول لمواصلة الإنتصارات أيضا بعد فوز الأسبوع الماضي أمام سبورتينغ خيخون بهدفين مقابل هدف واحد.

وللإشارة فإن برشلونة سيحل ضيفا على نادي فياريال يوم الأحد 8 يناير كانون الثاني على ملعب المادريجال في حين يستضيف نادي إسبانيول نادي ديبورتيفو لاكورونا يوم الجمعة 6 يناير كانون الثاني على ملعب باور 8.

ومنذ سنة 1996 إلتقى الفريقان في 51 مباراة تفوق برشلونة في 39 مباراة في حين تفوق إسبانيول في عشر لقاءات وإنتهت 12 مباراة بالتعادل بينهما.

اهداف مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=6zDEg80cBdo&t=53s

ومن المنتظر أن تدور مباراة العودة بين الفريقين على ملعب باور 8 في الأسبوع 35 من المسابقة يوم 30 أبريل من العام القادم 2017.

كما إلتقى الفريقان في مسابقة كأس ملك أسبانيا في الدور 16 ذهابا وإيابا وكان نادي برشلونة قد فاز على ملعب الكامب نو في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد حملت توقيع ميسي في مناسبتين وبيكيه ونيمار في حين أن مباراة العودة فاز فيها البرسا أيضا على ملعب باور 8 بهدفين دون رد حملا توقيع منير الحدادي

في سياق آخر قام المدير الفني لنادي برشلونة بإستبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة الحاضرة في ديربي كتالونيا المرتقب حيث جاءت القائمة مكونة من 18 لاعبا.

ويغيب جيريمي ماثيو عن المباراة نظرا للإصابة التي يعاني منها في حين أن غياب كل من الثلاثي جوردي ماسيب وأليكس فيدال وأندريه جوميز لأسباب فنية.

وسيكون النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا حاضرا خلال هذا اللقاء بعد غيابه عن مباراة أوساسونا في الجولة الفارطة ليقود الخط الأمامي للفريق.

وتتكون القائمة من كل من أومتيتي وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا وباكو ألكاسير وخافيير ماسكيرانو ورافينيا ونيمار دا سيلفا وليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا وأردا توران ودينيس سواريز وبوسكيتس وإيفان راكيتيتش وجيرارد بيكيه وسيليسين ومارك أندريه تيرشتيجن.

ملخص مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=TOVZmM3WLkk

من جانب آخر قام متوسط ميدان النادي الكتالوني التركي أردا توران بالرد على الإنتقادات الموجهة إليه بعد مباراة الكلاسيكو أمام النادي الملكي مطلع هذا الشهر والتي إستقرت نتيجتها على التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويذكر أن المدير الفني لنادي برشلونة لويس إنريكي كان قد قام بتوجيه اللوم لتوران رفقة الصحف الكتالونية بعد أن تسبب في هدف التعادل الذي سجله راموس في الدقائق الأخيرة.

وفي تصريحات له لموقع “فور فور تو” ذكر توران أنه واجه العديد من الإنتقادات بسبب الخطأ الذي وقع فيه في كلاسيكو الأرض مضيفا أنه ليس من العدل البحث عن كبش فداء خصوصا وأن كرة القدم تعني اللعب بشكل جماعي فإذا فاز الفريق يفوز اللاعبون معا وإذا خسر يخسر اللاعبون معا

من جانبه ذكر كيكي فلوريس مدرب نادي إسبانيول أن فريقه يحترم نادي برشلونة ويعرف جيدا ماذا سيحدث خلال هذا اللقاء المهم بشكل كبير مشددا على أنه لا وجود لثقة مفرطة أو خوف من الخصم.

وإعتبر فلوريس أن المباراة ستكون مختلفة خصوصا حماسيا بالنسبة للجماهير والنادي مؤكدا أنه لا وجود لشعور بالقلق وأن الحالة النفسية للاعبيه جيدة للغاية

وإعترف المدير الفني لنادي إسبانيول على صعوبة اللقاء مؤكدا على أن اللاعبين يعرفون ما سيتم عليهم فعله في هذه المباراة وهم يتطورون بشكل واضح ومعربا عن فرحه بكون الجماهير في كتالونيا ترى أن هناك إمكانية لتحقيق الإنتصار أمام نادي برشلونة.

وحول الوضعية الصعبة التي يعيشها النادي الكتالوني في الوقت الحالي ذكر المدرب أن كرة القدم هي لعبة خاصة بالنتائج وأنه لا يمكن الثقة في أي شيئ وشكك في نفس الوقت أن يكون برشلونة في وضعية صعبة مؤكدا أن لاعبي الخصم سيعملون على إرهاق لاعبيه.

وقال المدير الفني لنادي برشلونة لويس إنريكي في تصريحات تسبق اللقاء أن المباراة أمام إسبانيول ستكون صعبة مشيدا بالمستوى المقدم من فريق إسبانيول خلال الموسم الكروي الجديد

وإعتبر إنريكي أن صعوبة المباراة تعود لكونها لقاء ديربي مشددا على أن الأسلوب المنتهج سيكون هو نفسه البحث عن المساحات التي يسعا الخصم لإغلاقها والإستحواذ على الكرة في مختلف ردهات اللقاء.

ولم يرغب إنريكي في الرد على إمكانية المصافحة التي قد تحدث بينه وبين مدرب إسبانيول كيكي فلوريس الذي سبق له اللعب معه في نادي ريال مدريد.

وفي معرض إجابته على سؤال لأحد المراسلين أجاب مدرب البلوجرانا بنوع من التهكم حيث ذكر أن الوسيلة الوحيدة لبرشلونة من أجل مطاردة ريال مدريد المتصدر تتمثل في تحقيق النقاط الثلاث في جميع المباريات بغض النظر عن كونها مباريات ديربي أو مباريات عادية.

كما إعتبر إنريكي أن تجديد عقد اللاعب الأوروجوياني لويس سواريز يعتبر أمرا مهما للغاية بالنسبة للتشكيلة الحالية التي يلعب بها النادي الكتالوني مؤكدا أن الخطوة لا تعني بالضرورة التجديد مع البرغوث ميسي معتبرا أن أمر التجديد من عدمه هي للاعب ذاته.

وفي نهاية تصريحاته ذكر لويس إنريكي أنه يعمل بكل ما يستطيع من أجل تصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون وتفادي السلبيات والتي أبرزها خسارة النقاط المتتالية في مسابقة الدوري المحلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة