اهداف مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم والمارد الأحمر يفوز بثلاثية كاملة في الدوري المصري وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-18T23:14:40+03:00
أخبار الرياضة
El Walid18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 11:14 مساءً
اهداف مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم والمارد الأحمر يفوز بثلاثية كاملة في الدوري المصري وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب ستاد برج العرب مباراة الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز ( عبور لاند ) لكرة القدم بين نادي الأهلي صاحب الأرض والجمهور ونادي المصري البورسعيدي الضيف بقيادة الحكم جهاد جريشة.

سيكون موعد مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم الأحد 18 ديسمبر كانون الأول على الساعة السادسة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الثامنة ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة التاسعة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم فستكون قناة اون سبورت ودى ام سى سبورت والنيل الرياضية بتعليق محمد الغياتي.

وللإشارة فإن نادي الاهلى يحتل صدارة الترتيب في الدوري برصيد 39 نقطة وكان قد حقق 12 هدفا مع ثلاث تعادلات وبدون أي خسارات حتى الآن مسجلا 25 هدفا ومتلقيا في شباكه ثلاث أهداف.

أما بالنسبة لنادي المصرى البورسعيدى فهو يحتل المركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد تحقيق عشر إنتصارات وتعادلا واحدا وأربع خسائر مسجلا 25 هدفا وإهتزت شباكه في 14 مناسبة.

نتيجة مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم

الاهلى 3 – المصرى البورسعيدى 1

وفي مباريات الموسم الفارط إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع السابع بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ملعب ستاد برج العرب وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 24 بفوز المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب ستاد برج العرب أيضا.

ويسعى نادي الاهلى لتجاوز تعادله أمام إنبي بدون أهداف في الجولة الماضية في حين يسعى المصرى البورسعيدى لمواصلة الإنتصارات بعد فوز الأسبوع الماضي أمام الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

وللإشارة فإن الاهلى سيحل ضيفا على نادي الزمالك يوم الخميس 29 ديسمبر كانون الأول على ملعب استاد بترو سبورت في حين يستضيف نادي المصرى البورسعيدى نادي الانتاج الحربي يوم الجمعة 30 ديسمبر كانون الأول على ملعب ستاد برج العرب.

من جانب آخر قام المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري لكرة القدم هيكتور كوبر بإعلان تمسك عدم لعب ماراة القمة بين الأهلي والزمالك في وقتها المقرر له في الجولة القادمة من الدوري.

وقد كان هذا الإعلان قد جاء أثناء إجتماع المدرب الأرجنتيني اليوم الأحد ظهرا مع رئيس لجنة المسابقات عامر حسين حضره الجهاز الفني المعاون للفراعين.

وحسب كوبر فإن التمسك بالتأجيل يأتي بسبب مخاوف من إمكانية حصول إرهاق أو إجهاد للاعبين أو حتى إصابات خصوصا وأن لاعبي الفريقين يمثلون العماد الرئيسي للمنتخب المصري.

ومن المنتظر أن يقوم عامر حسين بعرض ما حمله الإجتماع على رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة من أجل تحديد إقامة المباراة في وقتها أو تأجيلها.

وسيدخل الفراعنة معسكرا تدريبيا بداية من بداية العام الجديد وذلك إستعدادا لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستلعب في منتصف الشهر المقبل يناير كانون الثاني في الجابون.

اهداف مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=vCGfM13tZKQ

من جانب آخر تعرض ظهير أيمن القلعة البيضاء باسم علي لكدمة خلال مران سابق للفريق إستعدادا للمواجهة ما سيجعله يخضع لإختبار طبي يوم الثلاثاء القادم في تدريبات الفريق.

وإستبعد الطاقم الفني باسم علي من المباراة جراء هذه الإصابة ليخضع لجلسات علاج بإستخدام الثلج من أجل إزالة التورم الحاصل في قدمه في إنتظار تحديد المشاركة من عدمها في مباراة الألومنيوم يوم الخميس القادم في دور 32 من مسابقة كأس مصر.

كما أدى عمرو السولية وأحمد حجازي تمارين تأهيل أشرف عليها أخصائي التأهيل طارق عبد العزيز من أجل التخلص من الإصابة حيث أن السولية عانى من تمزق في العضلة الخلفية في حين أصيب حجازي بشد في العضلة الخلفية ما سيجعلهما غائبين عن المباريات القادمة للنادي

وأدى الثنائي تمارين تأهيل في صالة الجيم الخاصة بالفريق مع مران تأهيلي يتمثل في الجري حول الملعب في حين قام المدير الفني للفريق حسام البدري بمنح اللاعبين المستبعدين من القائمة راحة.

وقام البدري بإستبعاد كل من صبري رحيل وأحمد عادل عبد المنعم والمحترف جون أنطوي ومحمد حمدي زكي واللاعب المخضرم عماد متعب ومن المقرر عودتهم يوم الثلاثاء للإنتظام مجددا إستعدادا لمباراة كأس مصر أمام الألومنيوم.

في سياق آخر بدأ نادي الزمالك المصري في إجراءات من أجل التعاقد مع النيجيري ستانلي بشكل نهائي بعد أن كان حصل عليه بنظام الإعارة لمدة سنة واحدة من نادي وادي دجلة.

وتأتي هذه الخطوة من مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة المستشار مرتضى منصور من أجل قطع الباب أمام نادي الأهلي الذي أبدى رغبة في التعاقد معه بدوره.

وحسب التوقعات فإن رئيس وادى دجلة ماجد سامي سيجتمع مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من أجل الإتفاق على المقابل المادي للصفقة وتخفيضه والحصول على ستانلي بشكل نهائي خصوصا وأن العقد الذي تم إبرامه يحتوي على بند يتضمن إمكانية الشراء بشكل نهائي.

وتأتي هذه الخطوة من نادي الزمالك بسبب الوضع الإقتصادي الذي تم به مصر في الوقت الحالي حيث أن سعر الدولار في صعود مستمر ما يأثر بشكل واضح على العديد من الفرق.

وكان المدير الفني للفريق محمد حلمي قد وصى منصور بضرورة التعاقد مع المحترف نهائيا وذلك بإعتبار أنه من الركائز المهمة في الفريق وللتعويل عليه بشكل كبير في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في نسختها القادمة.

وستكون المباراة بين الأهلي والمصري في غاية الإثارة والتشويق خصوصا مع وجود مدربين من طراز حسام حسن من جانب المصري وحسام البدري من جانب الأهلي.

وكان وجود البدري مؤثرا بشكل واضح على الفريق على عكس ما كان عليه الحال مع المدير الفني الهولندي الأسبق مارتن يول حيث وفر البدري تكتيكا جديدا يعتمد على التنويع في صنع الفرص وسرعة بناء الهجمة والضغط العالي.

وكان الخط الخلفي لنادي الأهلي مميزا في الدوري هذا الموسم خصوصا مع تلقي ثلاثة أهداف فقط مع صدارة ترتيب أقوى هجوم مع كل من المصري ومصر المقاصة بـ 25 هدفا.

من جانبه وبدكة بدلاء متواضعة ولاعبين مغمورين وبإمكانيات محدودة جدا إستطاع حسام حسن أن يعود بفريق المصري من جديد للظهور في مسابقة الدوري من خلال التوهج فنيا بشكل واضح وبشهادة المراقبين.

ويمتاز نادي المصري البورسعيدي بكرة قدم جماعية جميلة مع وجود روح لتحقيق الإنتصار ولم لا التتويج بقلب الدوري المصري الممتاز عبور لاند خصوصا مع حالة الإستقرار الفني التي يعيشها.

وللإشارة فإن حسام حسن واجه البدري في الإدارة الفنية في خمس مباريات كانت أولاها في 8 ديسمبر كانون الأول سنة 2009 حيث كان حسام حسن يشغل منصب الإدارة الفنية للغريم التقليدي نادي الزمالك في حين أن البدري كان يدرب الأهلي

وهناك العديد من أوجه التشابه بين المدربين منها اللعب الجماعي والروح القتالية وأيضا الضغط إلا أن هناك إختلافات بينهما فيما يخص الخط الخلفي وأيضا اللعب على الأطراف وفي الأروقة.

وتبدو مهمة المدربين في غاية الصعوبة خصوصا وأن الإعتماد يكون على تكتيك 4-2-3-1 وفي حين أن الأحمر يتفوق بشكل فردي إلا أن الأمور تختلف جماعيا ليكون هناك تقارب شديد بين الجانبين على عدة أصعدة.

ويعتمد نادي الأهلي بشكل كبير في هذا اللقاء المرتقب على محترفه النيجيري جونيور أجاي بالإضافة لى كل من وليد سليمان الجناح المميز وعبد الله السعيد صانع الألعاب الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة