اهداف مباراة روما ويوفنتوس اليوم والذئاب يسقطون أمام اليوفي بطل الشتاء في الدوري الإيطالي مع ملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-18T00:38:13+03:00
أخبار الرياضة
El Walid17 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 12:38 صباحًا
اهداف مباراة روما ويوفنتوس اليوم والذئاب يسقطون أمام اليوفي بطل الشتاء في الدوري الإيطالي مع ملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب يوفنتوس آرينا مباراة الجولة 17 من الدوري الإيطالي سيري آ 2016/2017 لكرة القدم بين نادي يوفنتوس صاحب الأرض والجمهور ونادي روما الضيف بقيادة الحكم دانيلي أورساتو.

سيكون موعد مباراة روما ويوفنتوس اليوم السبت 17 ديسمبر كانون الأول على الساعة الثامنة إلا الربع ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة الساعة العاشرة إلا الربع ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر إلا الربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل إلا الربع ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة روما ويوفنتوس اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 4 اتش دي ويعلق عليها علي سعيد الكعبي وهذه قائمة بكل القنوات الناقلة للقاء

Sky Calcio
Sky Sport 1 It
Viasat Sport Norge
Sport TV 3
Digi Sport 1 HD Hungary
Digi Sport 2 HD Romania
Sport 2 Czechia
beIN SPORTS 4 HD
beIN SPORTS 15 HD FR
beIN SPORTS 2 HD FR
Sky Super Calcio
Match Football 2
Cosmote Sport 1 HD
SuperSport HD 2 alb
6`eren
Arena Sport 4 HD Cro
LIG TV 3 HD
Eleven Sports Polska HD
Match TV
CBC SPORT HD
beIN SPORTS España
Varzish Sport HD
BT Sport 3 / HD
Viasat Jalkapallo Finland HD
Viasat Sport Premium

وللإشارة فإن نادي روما يحتل المركز الثاني في الكالتشيو برصيد 35 نقطة وكان قد حقق 11 إنتصارا مع تعادلين وثلاث خسائر حتى الآن مسجلا 36 هدفا ومتلقيا في شباكه 16 هدفا ليكون أقوى خط هجوم في الدوري.

أما بالنسبة لنادي يوفنتوس فهو يحتل صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بعد تحقيق 13 إنتصار وبدون أي تعادل وثلاث خسائر مسجلا 35 هدفا وإهتزت شباكه في 14 مناسبة.

نتيجة مباراة روما ويوفنتوس اليوم

روما 0 – يوفنتوس 1

وفي مباريات الموسم الفارط إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثاني بفوز الذئاب بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب الأوليمبيكو وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 21 بفوز أصحاب الأرض بهدف وحيد على ملعب يوفنتوس آرينا.

ويسعى نادي روما لمواصلة مسيرة الإنتصارات بعد الفوز أمام ميلان بهدف وحيد في الجولة الماضية في حين يسعى يوفنتوس أيضا لنفس الأمر بعد فوز الأسبوع الماضي أمام تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وللإشارة فإن روما سيستضيف نادي كييفو فيرونا يوم الخميس المقبل 22 ديسمبر كانون الأول على ملعب الأوليمبيكو ستنقلها قناة بي ان سبورت 8 اتش دي بتعليق نوفل باشي في حين يحل نادي يوفنتوس ضيفا على نادي كروتوني يوم الخميس أيضا المقبل على ملعب استاد إيزيو سكيدا.

اهداف مباراة روما ويوفنتوس اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=_4NC4EfxEnQ

ومنذ سنة 1999 إلتقى الفريقان في 40 مباراة تفوق روما في تسع مباريات في حين تفوق يوفنتوس عشرين لقاء وإنتهت 11 مباراة بالتعادل بينهما.

ومن المنتظر أن تدور مباراة العودة بين الفريقين على ملعب الأوليمبيكو في الأسبوع 36 من المسابقة يوم 14 مايو أيار من العام القادم 2017.

وسيكون النجم العربي المصري محمد صلاح حاضرا في المباراة أمام نادي يوفنتوس حسب ما ذكرته تقارير صحفية محلية في إيطاليا حيث أن المدرب لوتشيانو سباليتي قرر نهائيا أن يكون الفرعون المصري حاضرا بشكل أساسي في هذه المباراة المرتقبة.

وستكون الخطوة القادمة من سباليتي في هذا اللقاء مخالفة لكل التوقعات التي ذكرت سابقا أن صلاح سيكون على بنك البدلاء وذلك لكونه تماثل للشفاء مؤخرا في خطوة من أجل مفاجأة البيانكونيري حسب الصحيفة الإيطالية الشهيرة “توتو سبورت”.

وجدير بالذكر فإن محمد صلاح كان قد غاب لأكثر من أسبوعين عن صفوف الجيالوروسي بعد إصابة على مستوى الكاحل ما جعله يغيب عن قمة لاتسيو وبعدها مواجهة ميلان حيث لم يعد للمران الجماعي سوى أول أمس الخميس مع توقعات بأن يكون بديلا في مباراة يوفنتوس.

من جانب آخر ذكرت الصحيفة أن المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليجري قد توصل إلى الإستعانة في مركز صانع الألعاب باللاعب ميراليم بيانيتش وذلك بتكتيك 4-3-1-2 بدلا من 3-5-2..

وسيتم الإعتماد في الخط الأمامي على كل من ماريو ماندزوكيتش وجونزالو هيجواين في حين أن الأرجنتيني المتألق باولو ديبالا سيلعب في بديلا في هذا اللقاء كورقة ناجحة يستعين بها المدرب.

في سياق آخر يرى حارس مرمى نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا المخضرم جيجي بوفون أنه من السهل إنتقاده وذلك بعد وصوله إلى سن 38 سنة من العمر.

وذكر بوفون أن الخطأ وارد من الجميع في مناسبة أو مناسبتين خلال المسم الكروي مؤكدا عدم شعوره بالإكتئاب في صورة الوقوع في خطأ ما وذلك في تصريحات للصحيفة الإيطالية “ليكيب”.

وشدد بوفون أنه من السهل إنتقاده بعد وصوله لـ 38 عاما في الوقت الحالي مؤكدا أنه إرتكب أخطاءا عندما كان في منتصف العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من عمره وأن الجميع تعامل معه وكأن كارثة قد وقعت.

وأكد بوفون أنه سيعتزل في صورة شعوره أن الأخطاء التي تسبب فيها كانت بسبب عدم قدرته على أن يقرأ الموقف بشكل سليم أو لقلة الذكاء مؤكدا أن ينتقد نفسه بشكل كبير دائما.

وذكر الحارس الذي حاز على لقب كأس العالم قبل عقد من الزمن أن الإنتقادات لها تأثير تحفيزي عليه وأنه لا يقوم بالشعور بالغضب من أجل أن يثبت نفسه.

وأضاف الحارس المخضرم أنه يريد اللعب لعامين إضافيين حيث أن الحضور في ست مناسبات من مونديال الكرة أمر سيدخل عليه السعادة بشكل كبير.

وتحدث بوفون عن موضوع بقاءه مع البيانكونيري بالرغم من النزول إلى دوري الدرجة الثانية سيري بي مؤكدا أن لديه بعض القيام التي يسير عليها في حياته بشكل عام.

وأكد جيجي أنه ممتن ويشعر بالإنتماء لنادي السيدة العجوز وللاعبين ولجماهير الفريق الذين عاملوه بشكل راق على الدوام.

ومنذ 8 فبراير من سنة 2004 كان الذئاب قد فازوا تاريخيا بأربعة أهداف دون رد أمام يوفنتوس الذي كان يعاني من أزمة على مستوى الدفاع حيث إعتبر مارشيللو ليبي المدرب المخضرم أنها أسوء مباراة في تاريخ المشوار التدريبي الخاص به وكان تريزيجيه قد أهدر حينها ضربة جزاء كان من الممكن أن تحفظ ماء الوجه ولكنه سددها برعونة في منتصف المرمى لتكون بمثابة النتيجة السيئة بالنسبة لنادي من حجم يوفنتوس.

وكان توتي حاضرا في تلك المباراة ليس فقط بجسده ولكن أيضا بإستفزازه الواضح للجماهير المحبة لنادي البيانكونيري وللمسؤولين بشكل عام حيث قام بالتلميح بنتيجة المباراة بأصابعه الأربعة بالإضافة إلى وضع إصبعه في فمه كعبارة لإسكات الجميع.

ولكن في سنة 2005 كان الرد قويا من يوفنتوس بعدها بعام واحد وتحديد في 19 نوفمبر عندما تفوق اليوفي على الذئاب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد حيث سجل الأهداف الأربعة له في منتصف الشوط الثاني وكان هدف روما الوحيد من تسجيل توتي من ركلة جزاء بعد طرد غير مستحق للمدافع الفرنسي ليليان تورام.

وكان من الممكن أن تكون نتيجة تلك المباراة أثقل لولا قيام المدرب ليبي بإخراج مهاجمه من أجل الحفاظ على تلك النتيجة التاريخية والمعبرة في إنتظار مباراة اليوم التي ينتظرها العشاق والمحبون بشكل عام للكرة الإيطالية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة