اهداف مباراة الاهلي والتعاون اليوم والراقي يفوز بصعوبة أمام نادي سكري القصيم في موقعة دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-17T21:44:10+03:00
أخبار الرياضة
El Walid17 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 9:44 مساءً
اهداف مباراة الاهلي والتعاون اليوم والراقي يفوز بصعوبة أمام نادي سكري القصيم في موقعة دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية مباراة الجولة 13 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي التعاون صاحب الأرض والجمهور ونادي الأهلي الضيف بقيادة الحكم عبدالرحمن السلطان ومساعدة كل من عبدالله الشلوي وفيصل القحطاني وصالح الهذلول كحكم رابع.

سيكون موعد مباراة الاهلي والتعاون اليوم السبت 17 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة إلا الربع عصرا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة إلا الربع مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة إلا الربع مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة إلا الربع ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلي والتعاون اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي ويعلق عليها بلال علام.

وللإشارة فإن نادي الاهلي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة وكان قد حقق ثمانية إنتصارات مع تعادلين وثلاث خساراتن حتى الآن مسجلا 27 هدفا ومتلقيا في شباكه 12 هدفا.

أما بالنسبة لنادي التعاون فهو يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة بعد تحقيق أربع إنتصارات وثلاث تعادلات وخمس خسائر مسجلا 11 هدفا وإهتزت شباكه في 16 مناسبة.

نتيجة مباراة الاهلي والتعاون اليوم

الاهلي 3 – التعاون 2

وتقدم الراقي أولا في الدقيقة التاسعة عبر عمر السومة من ضربة جزاء وتعادل ريكاردو ماتشادو في الدقيقة 14 لأصحاب الأرض وأضاف عبدالفتاح توفيق عسيري الهدف الثاني للراقي في الدقيقة 67 إلا أن منير الحمداوي عادل للتعاون من ضربة جزاء في الدقيقة 70 وأضاع منير الحمداوي ضربة جزاء في الدقيقة 74 ليعاقب سعيد الدوسري فريقه بهدف في مرماه ليمنح الأهلي الأسبقية.

شاهد أيضا :

ترتيب دوري جميل

وفي مباريات الموسم الفارط إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية وإنتهت مباراة العودة كذلك في الأسبوع 14 بالتعادل ولكن إيجابيا بهدفين لمثلهما على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ).

ويسعى نادي الاهلي لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه على الرائد بهدف دون رد في الجولة الماضية في حين يسعى التعاون لتجاوز خسارته في الأسبوع الماضي أمام الباطن بهدف دون رد.

وللإشارة فإن الاهلي سيستضيف نادي الإتفاق يوم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في مباراة منقولة عبر قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق فارس عوض في حين يستضيف نادي التعاون نادي الوحدة يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

اهداف مباراة الاهلي والتعاون اليوم

من جانب آخر قام لاعب برشلونة الاسبانى إيفان راكيتيتش بتوجيه رسالة للسويسري كريستيان جروس مدرب الأهلي السعودي وذلك بعد المباراة الودية التي جمعتهما الثلاثاء الفارطة بالدوحة عاصمة قكر.

وقام النجم الكرواتي بنشر صورة تجمعه بجروس وذلك في موقع تويتر مغردا بالقول بأنه هو من جعله محترفا وقام بتعليمه فن كرة القدم.

ويذكر أن راكيتيتش الناشئ في سويسرا قد لعب تحت قيادة جروس في صفوف نادي بازل متدرجا معه في جميع الأصناف الشابة إلى حين وصوله الفريق الأول وذلك بين سنتي 2005 و2007 قبل أن يقوم بالرحيل لنادي شالكه الألماني.

وتجدر الإشارة أن النجم الكرواتي قد شارك في المباراة الودية الأخيرة التي لعبها برشلونة أمام الأهلي والتي انتهت لصالح الإسبان 5-3 .

في سياق آخر ، عبر رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري المهندس محمود طاهر عن ترحيبه بإقامة بطولة عربية لجميع الفرق الحاملة لاسم الأهلي.

ويذكر أن طاهر قد تلقى اتصالا هاتفيا من قبل الشيخ محمد أحمد بن حمد رئيس الأهلي القطري الذي إقترح المسألة على رئيس الأهلي.

ويذكر أن طاهر قد قام بالترحيب بمشاركة جميع الأندية الحاملة لاسم الأهلي في العالم العربي وذلك بتسمية البطولة بإسم صاحب الفكر أي الأمير الراحل عبد الله الفيصل وتجدر الإشارة أن نادي الأهلي قد قام مؤخرا بالترحيب بتنظيم بطولة الأندية العربية.

في سياق آخر ، أكد محمد القاسم رئيس نادي التعاون أن وجود فريقه ضمن مجموعة صعبة في دوري ابطال ٱسيا ليس بالامر المستغرب وذلك نظرا لكون أن هذه البطولة تضم أفضل الأندية في ٱسيا.

ويذكر أن التعاون سيخوض منافسات الدوري الٱسيوي إلى جوار كل من لوكوموتيف الأوزبكي والأهلي الإماراتي والمترشح من مباراة السد القطري والإستقلال الايراني.

وفي خصوص القرعة وبواسطة فيديو قام بنشره في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال القاسم أن المجموعة حديدية وهو أمر عادي في بطولة تضم صفوة الأندية الٱسيوية.

وتابع بالقول أن التعاون سيقوم بتقديم المستوى المطلوب حتى يتم تحقيق جملة الأهداف المطلوبة ويذكر أن التعاون سيشارك للمرة الأولى في تاريخه بهذه البطولة.

وكان إختار الإتحاد الٱسيوي لكرة القدم ستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالببريدة لكي يجري عليه نادي التعاون السعودي مقابلاته في دوري ابطال ٱسيا وذلك بعد إستيفائه لكافة شروط الإتحاد القاري ويذكر أن الإتحاد قد رفض مشاركة إتحاد جدة في المسابقة القارية وذلك بسبب عدم خلاصه الخطايا المالية المسلطة عليه.

وتجدر الإشارة أن التعاون كان من المفترض أن يشارك في منافسات الملحق الٱسيوي إلا أنه بعد معاقبة نادي إتحاد جدة سيلعب مباشرة منافسات دور المجموعات على أن يخوض الفتح مقابلة الملحق.

يجري نادي الأهلي مباراة هامة مع نادي التعاون وتعد هذه المباراة هامة للغاية بل الأهم في العشرية الأخيرة والاي تواجه خلالها الفريقان في إثني عشرة مناسبة مع العلم أن الناديين قد تساويا في عدد الانتصارات بثلاث مباريات للجانبين لتنتهي ستة مباريات على نتيجة التعادل على غرار المباراة الأخيرة من الموسم الفارط لدوري عبد اللطيف جميل والذي انتهى على نتيجة 2-2.
وهذه أبرز الإحصائيات التي تم تسجيلها خلال منافسات الناديين خلال العشر السنوات الأخيرة حيث سجلت مواجهات الناديين تسجيل 36 هدفا منها عشرين لصالح الأهلي وستة غشر لصالح التعاون وأكثر النتائج المسجلة هي 2-1 و1-1 وذلك بواقع ثلاث مرات.

أما بالنسبة لهدافي مواجهات الفريقين هما كل من بول ايفولو المهاجم الكاميروني للتعاون والمهاجم البرازيلي لنادي الأهلي فيكتور سيموس.

وتجدر الإشارة أن مقابلات الناديين خلال العقد الاخير سجلت إقصاء وحيد كان من نصيب قائد الأهلي تيسير الجاسم وذلك خلال ذهاب الموسم 2012-2011.

كما تم إشهار 42 بطاقة صفراء منها 31 للتعاون أكثرهم عدنان فلاته ونايف الموسى وعبد العزيز الحربي وفهد الثنيان وعبد العزيز الطارقي بواقع بطاقتين وناصر البيشي بثلاث بطاقات و11 بطاقة صفراء الأهلي منها بطاقتين لكل من تيسير الجاسم وكامل الموسى.

وقد نشرت صحيفة للنادي السعودية نقلا عن صحيفة سبورت الإسبانية أن النجم ليو ميسي قد أحس بمشاكل صحية وذلك خلال الشطر الاول من المباراة الودية أمام نادي الأهلي السعودي ما جعله يقوم بالتقيء ومغادرة الميدان في الدقيقة 30.

ويذكر أن برشلونة قد إنتصر على الأهلي بنتيجة5-3 وذلك خلال اللقاء الودي المندرج في إطار كأس الخطوط القطرية في عاصمة دولة قطر الدوحة.

وتجدر الإشارة أن ثلاثي الرعب سورايز ميسي نيمار قد شاركوا لمدة 30 دقيقة قبل أن يقوموا بمغادرة المباراة بعد أن أحرز كل منهم هدفا خلال الشوط الأول.

وللإشارة فإن المباراة تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للجانبين ومن المنتظر أن تكون ملحمة كروية بأتم معنى الكلمة للفريقين وذلك نظرا لإقتراب المرحلة الأولى من نهايتها وما يرافق ذلك من سعي للفريق للوصول إلى مراكز متقدمة من الدوري السعودي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة