الحكومة السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

Gamal
أخبار عربية
Gamal21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:08 مساءً
الحكومة السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

أعلنت الحكومة السعودية، أنها تدين الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مشددةً على أنها تهدد الفرص ذلت الصلة بإحياء عملية السلام بالمنطقة، وبخاصة أن اقتحامات المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين مازالت مستمرة.

رسالة إلى المجتمع الدولي

وطالبت المملكة من المجتمع الدولي أن يضطلع بدوره في إلقاء مسؤولية ما يحدث في الداخل الفلسطيني على جيش الاحتلال، حيث أشار وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن جلسة مجلس الوزراء أمس الإثنين، تطرقت إلى الوضع في أوكرانيا.

وقال: “ندعم الجهود الرامية إلى الحل السياسي، بما يحقق الاستقرار والأمن، وسنواصل دعم المتضررين والمحتاجين حتى نخفف من معاناتهم، كما سنقدم مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بنحو عشرة مليون دولار للاجئين الأوكرانيين للدول المجاورة”.

وأشار، إلى أن من حق المملكة والكويت أن يستغلا الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة، وأن يستعمل العمل على استغلال حقل الدرة الذي يقع فيها، تنفيذا للاتفاق ذي الصلة بهذا الأمر، والذي جرى توقيعه في الحادي والعشرين من مارس المنقضي، مؤكدًا استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين في كل الملفات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.