تويتر يتيح نسخ أجزاء تغريجات على هواتف android

Gamal
تقنية وتكنولوجيا
Gamal5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 8:11 مساءً
تويتر يتيح نسخ أجزاء تغريجات على هواتف android

تحاول منصة التغريدات القصيرة “تويتر” أن تطور خاصية جديدة لمستخدمي android، حتى يمكنهم أن يحددوا جزءً معينًا من نص أي تغريدة عبر المنصة، ومن ثم، فإن المستخدم يستطيع نسخ النص ولصقه في أي مكان خارج أو داخل التطبيق.

باحثة كورية جنوبية تكشف التحديث

الباحثة الكورية الجنوبية جاين مانشون وونج، استطاعت أن تكتشف تطوير منصة التواصل الاجتماعية للخاصية الجديدة، عن طريق استخدام أسلوب الهندسة العكسية عند فحص كل تطبيقات الهواتف النقالة للتوصل إلى المزايا الجديدة قبل أن يُجرى طرحها.

ونشرت وونج، صورة للتجربة التي أجرتها مع الخاصية الجديدة على منصة التغريدات القصيرة، بحيث تُتاح تلك الميزة منذ فترة طويلة على هواتف أبل التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس، لكن الغريب في الأمر أن هواتف أندرويد لم تحصل عليها حتى اللحظة.

شركة جوجل، قامت بإتاحة خاصية مشابهة لهواتفها بيكسل، تعرف باسم Overview Text Selection، والتي تتيح للمستخدمين بأن يتفاعلوا مع أي نص في أي تطبيق، بصرف النظر عما إذا كان ذلك التطبيق يقوم بدعم نسخ النصوص المتاحة فيه أم لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.