وضع شكل امتحانات الثانوية العامة في مصر .. والإعلان خلال ساعات

Gamal
أخبار التعليم
Gamal3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:24 مساءً
وضع شكل امتحانات الثانوية العامة في مصر .. والإعلان خلال ساعات

تواصل وزارة التعليم المصرية، الاستعدادات الأخيرة لامتحانات الثانوية العامة للسنة الحالية، والتي ستبدأ في 11 يونيو القادم للدور الأول، وسط ترقب الأهالي والطلاب، الذين ينتظرون قطف ثمار جهود المنظومة التعليمية طيلة السنوات الماضية.

تقليل أعداد الطلاب في لجان امتحانات 2022

وسيتم تقليل أعداد الطلاب في اللجان بواقع 16 طالبًا بحد أقصى، حتى يتحقق التباعد الاجتماعي بين الجميع، رغبة من الدولة المصرية ممثلة في وزارة التعليم في تقليل فرص انتشار فيروس كورونا، كما ان اللجان ستشهد إجراءات مشددة لحماية أطراف العملية التعليمية من الغش الإلكتروني.

وزارة التعليم، انتهت من وضع شكل الامتحانات، على أن تُعلن كل التفاصيل في غضون ساعات قليلة، مع العلم ان حوالي 650 ألف طالب سيخضعون لاختبارات الصف الثالث الثانوي في العام الجاري، وستنفذ إجراءات صارمة، للوقاية من الفيروس المستجد الذي أرق العالم في الأشهر الأخيرة.

جموع سيكونوا ملزمين بارتداء الكمامات الطبية طوال تواجدهم في المدرسة، وليس لجان الامتحانات فقط، كما أن المشرفين على اللجنة سيقومون بقياس درجة حرارتهم قبل أن يسمحوا لهم بدخول اللجان، لتجنب أي نقل للعدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في المدارس التي تشهد عقد الامتحانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.