طارق الشناوي ينتقد أزهر بسبب أصالة

Abdo
أخبار الفن
Abdo2 أكتوبر 2020آخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 8:14 صباحًا
طارق الشناوي ينتقد أزهر بسبب أصالة
طارق الشناوي ينتقد أزهر بسبب أصالة

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي، موقف الأزهر الشريف، من النجمة السورية أصالة، بعدما طرحت ألبومها الأخير مؤخرًا، بعدما اقتبست احد أحاديث النبي محمد عليه الصلاة والسلام في أغنية رفقا، وهو ما أثار عاصفة من الجدل مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب بعض الناشطين أصالة بتقديم اعتذار رسمي.

مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، أكد على ضرورة تجاهل هذه الأغنية وعدم الاستماع أو الترويج لها أو لأي أغنية تتضمن مثل تلك الاقتباسات، مفسرًا ذلك بأن هذه الامور لا يمكن أن تليق بمقام النصوص الشريفة سواء اكانت قرآنية او أحاديث نبوية، ويرى الناقد الفني طارق الشناوي أن هذه الممارسات ما كانت يجب لتحدث من مؤسسة الأزهر.

وأكد الشناوي، خلال حوار تلفزيوني، رأي الأزهر في أغنية رفقا يقتل الفن لا أغنية أصالة فقط، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الأزهر أغنية ما، مشددًا على رفضه معيار ديني لتقييم الأعمال الفنية بها، لأن ذلك سيؤدي إلى قتل الفن على حد قوله، وناشد المؤسسات الدينية بالابتعاد عن الفن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.