تفاقم أزمة نقص المحروقات في لبنان ومحطات الوقود تتخذ اجراءات جديدة

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 5:18 مساءً
تفاقم أزمة نقص المحروقات في لبنان ومحطات الوقود تتخذ اجراءات جديدة
الرئيس اللبناني

تعاني لبنان من الكثير من المشكلات يتصدرها نقص المحروقات الفترة الحالية بصورة كبيرة في جميع المناطق بالدولة ما يشكل مشكلة وازمة حقيقة تؤثر على توقف شبهي للحياة في ظل الظروف الصعبة أيضا التي تعيشها البلاد الفترة الحالية جراء الاوضاع الاقتصادية والسياسية.

لبنان تعاني من نقص المحروقات

تعاني الدولة من نقص البنزين ووقود الديزل التي يتم استخدامها في مولدات الكهرباء في مختلف المناطق والمحافظات يرجع هذا النقص لتاخر سفن الوقود في الوصول إلى الدولة لتبقى أزمة نقص البنزين من الأزمات التي تمثل عائق كبير في جميع المناطق والمحافظات على مستوى لبنان.

يأتي التأخر في ظل استعداد المصرف المركزي اللبناني بالاعلان عن رفع جزئي لدعم المحروقات في ظل نقص العملة الأجنبية في البلاد بصورة كبيرة أثرت سلبا على الوضع الاقتصادي الذي يشهد تفاقم يؤشر الى وقوع لبنان في كارثة اقتصادية خلال الفترة المقبلة مع الخلاف السياسي المستمر وتشكيل الحكومة واعتذار رئيس الحكومة الذي كان مكلف بتشكيلها مع زيادة حدة الخلاف ومحاولة الإصلاح الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.