حدادا على أمير الكويت .. استئناف “سينما مصر” بداية من الإثنين المقبل

Abdo
أخبار الفن
Abdo30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 2:26 صباحًا
حدادا على أمير الكويت .. استئناف “سينما مصر” بداية من الإثنين المقبل
حدادا على أمير الكويت .. استئناف "سينما مصر" بداية من الإثنين المقبل

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والمشرف العام على مركز الإبداع الفنى، أن العرص المسرحي “سينما مصر”، سيستأنف تقديم عروضه يوم الإثنين المقبل في تمام السابع والنصف ليلًا، على مسرح ساحة الهناجر للفنان الموجودة بدار الأوبرا المصرية، تنفيذًا لقررا الدولة المصرية بإعلان الحديد.

وقررت الدولة المصرية وقف كل أنشطتها لمدة 3 أيام، حدادًا على رحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 91 سنة، وأكد المخرج خالد جلال أن عرض المسرحية سيجرى تقديمه بداية من يوم الإثنين المقبل لمدة 3 أيام، مشددًا على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويعتبر مشروع سينما مصر، واحدًا من أفضل المشروعات الفنية التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة، إذ أنه عبارة عن هو عرض تخرج الدفعة الثانية قسم التمثيل بمركز الإبداع الفني الذي يتبع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ويقدم هذا المسرح أبرز المشاهد السينمائية لأفلام تعتبر من أبرز الأعمال السينمائية في تاريخ مصر، حيث أن النجمة الراحلة فاتن حمامة في فيلم “الليلة الأخيرة”، هي الخط الدرامي الرئيس للمسرحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.