أطراف النزاع في اليمن يتفقان على أكبر صفقة تبادل للأسرى برعاية الولايات المتحدة الأمريكية

ريم بركات
أخبار عالمية
ريم بركات27 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أطراف النزاع في اليمن يتفقان على أكبر صفقة تبادل للأسرى برعاية الولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس اليمني عبد ربه منصور

اتفقت أطراف النزاغ في اليمن على أكبر صفقة لتبادل الأسرى منذ بداية الحرب بين الطرفين التي مر عليها أكثر من خمسة سنوات شهدت خلالها الدولة أعمال إرهابية وقتل وتخريب على يد جماعة الحوثي، ومازالت مستمرة حتى اليوم وسط جهود عربية ودولية لإنهاء النزاع و استئناف مفاوضات السلام.

اليمن تعلن أكبر صفقة تبادل للأسرى

برعاية الولايات المتحدة الأمريكية تم اتفاق الطرفين على تبادل 1080 أسير تعد هي اكبر عملية تبادل تحدث بين الطرفين منذ بداية النزاع يأتي ذلك عقب انتهاء اجتماع لجنة تبادل الأسرى الذي استمر في سويسرا أسبوعا للاتفاق على عملية تبادل الأسرى بين الجانبين التي تحث على الثقة وعودة مباحثات السلام بين الجانبين عقب سنوات من الخلاف.

أشار الجانب الحوثي في تصريحات له أنه من المهم أن يتم استبدال الأسرى فعليا وليس التوقيع على الاتفاقية، هذا وتتابع الولايات المتحدة الأمريكية الجهود القائمة بجانب متابعة الصليب الأحمر كافة الجهود المبذولة حول عملية التبادل الأكبر بين الجانبين مع تطلعات أن يكون هناك مزيد من عمليات التبادل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.