القضاء ينصر وي تشات على الادارة الأمريكية ويوقف قرار الحظر

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات20 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 9:56 مساءً
القضاء ينصر وي تشات على الادارة الأمريكية ويوقف قرار الحظر

قامت القاضية الفيدرالية لوريل بيلر بوقف قرار الادارة الامريكية بشأن حظر تطبيق وي تشات ومنع تنزيله او تحديثه في الولايات المتحدة بدء من اليوم وذلك بسبب تقديم القادمين على التطبيق العديد من الادلة الجديدة التي تثبت ان قرار الادارة الامريكية يهدد حقوق التعديل الاول للمستخدمين يذكر أن قرار وقف تنفيذ حكم الادارة الامريكية هو قرار مؤقت لحين الانتهاء من التحقيق في القضية 

القضاء ينصف تطبيق وي تشات 

قدم مسؤول تطبيق وي تشات القاضية الفدرالية اوراق واثباتات ان هذا التطبيق هو التطبيق الوحيد المتاح للكثير في المجتمع الصيني بسبب حظر الصين للعديد، من التطبيقات الأخرى لذلك يعد التطبيق وسيلة التواصل الاولى لفئة كبيرة من المجتمع خاصة الصينيين الذين لا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة .

حيث صرحت القاضية تايلر بهذا الشان قائلة ” إن الحظر المفروض على (WeChat) لا يوفر أدلة كافية على أنه مصمم بشكل ضيق لحل مخاوف الأمن القومي للحكومة الأمريكية فيما يتعلق بالتطبيق ” واضافت قائلة “هناك بدائل واضحة للحظر الكامل كما يشير المدعون، مثل منع (WeChat) من الأجهزة الحكومية، كما فعلت أستراليا، أو اتخاذ خطوات أخرى لمعالجة أمن البيانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.