“تويتر” يتدخل بسرعة لحذف محتويات تمجد هجوم نيس

بثينة يحيى
تقنية وتكنولوجيا
بثينة يحيى17 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 6:07 مساءً
“تويتر” يتدخل بسرعة لحذف محتويات تمجد هجوم نيس

صرحت منظمة مكافحة التطرف العالمية أن موقع التواصل الإجتماعي تويتر قام بالتدخل بسرعة لحذف المحتويات التي تمجد هجوم نيس الذي عرفته فرنسا.

و قام متطرفون إسلاميون بنشر هذه المحتويات ساعات بعد هجوم نيس الذي أسفر عن مقتل 80 شخصا حسبما نقلته منظمة “مشروع مواجهة التطرف”.

و تقول المنظمة أن هناك اكثر من خمسين حسابا غرد بمحتويات تشيد بهجوم نيس مستخدمين هاشتاغ “نيس” باللغة العربية.

و تدخل موقع تويتر هذه المرة سريعا ليحذف هذه المحتويات على عكس المرات الماضية خلال هجمات باريس و بروكسل.

و تقوم منظمة “مشروع مواجهة التطرف” بمراقبة محتويات الأنترنيت و التفاعلات بين الناس من أجل رصد التعليقات المروجة للتطرف.

و تعتبر هذه المنظمة مؤسسة غير ربحية تسعى إلى مكافحة التطرف بكل أشكاله و لها فروع في سان فراسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية و بلندن في بريطانيا بالإضافة إلى فرع آخر ببروكسيل ببلجيكا.

وتضم المنظمة خبراء سياسيين و صناع قرار و تعمل على تطوير استراتيجيات تقنية لمواجهة الفكر التطرفي و تقول أنها لا تمثل أية دولة معينة و ليس لها خلفيات حزبية.

و إعتبرت المنظمة أن تدخل تويتر الأخير قرار شجاع و نادر، لأن الموقع غالبا ما يرفض حذف محتويات مستخدميه بدافع الدفاع عن حرية التعبير و النشر.

و جاء في بيان لنفس المنظمة “تدخل موقع تويتر بسرعة لم نتوقعها من قبل لحذف التغريدات الداعمة للهجوم خلال دقائق معدودة. إنها المرة الأولى التي يتحرك فيها تويتر بكفاءة كهذه.”

و قال الحاخام أبراهام كوبر الذي يترأس مشروع “الإرهاب الرقمي والكراهية” بمركز سايمون ويسنتال : ” تدخلت شركة تويتر بسرعة غير معتادة. و هذا أمر جيد جدا.”

و قالت شركة تويتر أنها لم تعلق أي حساب لحد الآن ، إلا أنها ترفض الإرهاب بشكل قطعي و لا مكان له بين مغرديها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة