تعرف على أحدث مميزات الامان من iOS14 لمنع التجسس عليك

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات19 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:44 مساءً
تعرف على أحدث مميزات الامان من iOS14 لمنع التجسس عليك

صدر التحديث الجديد من نظام تشغيل ايفون iOS 14  وبه العديد من المميزات ولاحظ المستخدمين انارة نقطة برتقالية او نقطة خضراء عند فتح تطبيقات تطبيقات معينة وتساءل المستخدمون حول السر من إضاءة تلك النقط حيث اتضح انها تساعد المستخدمين للتعرف على التطبيقات التي تقوم بالتجسس عليهم عن طريق الكاميرا او الميكروفون وتلك من اهم المميزات الخاصة بالأمان التي أضافتها شركة ابل في اخر تحديثاتها. 

سر الومضات البرتقالية والخضراء في اجهزة الايفون

أضاف نظام التشغيل iOS 14  الجديد اضاءة وميض أخضر عند فتح أي تطبيق يستخدم الكاميرا الخاصة بالهاتف دون الحصول على إذن فبذلك يستطيع التطبيق استخدام الكاميرا الخاصة بك وفي إحالة بداية الوميض البرتقالي يدل على تمكن التطبيق من الوصول الى الميكرفون الخاص بك .

ولمعرفة التطبيق الذي، يستخدم الكاميرا والميكروفون كل ما عليك هو تمرير الشاشة لأسفل لفتح مركز التحكم عن اضائة ذلك الوميض وسيظهر التطبيق الذي يستخدم الكاميرا والميكروفون. 

والتمتع بالميزة الجديدة عليك تحديث نظامك الحالي إلى نظام iOS 14 عن طريق الذهاب الي الاعدادات والدخول إلى عام  والضغط على تحديث البرامج. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.