بقيمة 482 مليون ريال الصناعات الدوائية تبيع استثمارات

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بقيمة 482 مليون ريال الصناعات الدوائية تبيع استثمارات

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية عن قيامها بصفقة بيع جزء بقيمة 482 مليون ريال سعودي من محفظة الاستثمار في حقوق الملكية الخاصة بها وتم بيع ذلك الجزء من الحقوق الملكية ما يحقق القيمة العادلة وذلك بعد، بلوغ صافي تحصيلات البيع إلى 482 مليون ريال وهو يمثل نسبة 10.1% من إجمالي أصول الشركة التي تبلغ 4.757 مليون ريال سعودي. 

الشركة السعودية للصناعات الدوائية بيع استثمارات

قامت الشركة السعودية ببيع استثمارات في حقوق الملكية عبر مجموعة ضخمة من عمليات البيع التي بلغت قيمتها 482 مليون ريال وذلك حتى منتصف سبتمبر الجاري وذلك عبر الأوراق المالية. 

حققت الشركة السعودية للدواء ارباح تصل الى 235 مليون ريال من خلال الدخل الشامل للشركة والأرباح التي اكتسبتها الشركة من عملية البيع للاستثمارات الملكية لا تعد من أرباح الشركة فهي تعود إلى حقوق الملكية العائدة للمساهمين. 

يذكر ان الشركة السعودية للادوية تعتمد علي استخدام متحصلات البيع لاستكمال مشاريع الخاصة بالشركة ودعم الخطط المستقبلية لها والقيام بالعمليات التشغيلية والمشاريع الخاصة التجريبية الجديدة . 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.