انهيار العملة التركية واستمرار مسلسل الانهيار الاقتصادي التركي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات15 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
انهيار العملة التركية واستمرار مسلسل الانهيار الاقتصادي التركي

استمر تراجع وانهيار العملة المحلية التركية لتصل اليوم الى اقصى مستويات التدني مقابل الدولار الأمريكي  ويأتي ذلك التراجع بعد تحقيقها تراجع في المستويات في الأسبوع الماضي تصنف في المستوي بي 2 بدل من بي 1 وهناك عدة مخاوف وتحذيرات من ازمة اقتصادية طاحنة مقبله عليها البلاد. 

انهيار جديد في العملة المحلية التركية 

تعاني تركيا منذ مطلع العام الجاري اقتصادياً بشكل واضح حيث ان هامش الأمان المالي تتاكل أدت السياسة الخارجية للبلاد إلى أزمة في ميزان المدفوعات بسبب تراجع تصدير البلاد الخارجي .

ادي ذلك الانهيار الاقتصادي للتأثير بشكل. مباشر على العملة المحلية في البلاد حيث سجل الدولار الواحد 7.4980 ليرة تركية ليستمر في الارتفاع أمام العملة المحلية التي تراجعت بنسبة 21% حتى الآن. 

وتواجه دولة تركيا الآن أخطار شديد من مواجهة صدمة تمويلية وأخطار شديدة للاقتصاد الداخلي وارتفاع في اسعار السلع الاساسية وأثرت أزمة كورونا بشكل كبير على صادرات دولة تركيا مما تسبب العجز الكبير في الموازنة وأثر على قيمة العملة المحلية واصبحت الدولة تعاني من حالة نقصان شديد في الموازنة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.