العراق تعلن التزامها التام بأتفاقيات أوبك

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات15 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
العراق تعلن التزامها التام بأتفاقيات أوبك

أعلن وزير النفط العراقي السيد احسان عبد الجبار عن التزام دولة العراق الكامل بمبادئ أوبك كما أكد الوزير العراقي علي إرسال برقية تهنئة الى الدول الاعضاء في اوبك بمناسبة مرور ستونوعاماً على تأسيس المنظمة في بغداد .

التزام العراق باتفاقيات أوبك 

فرضت منظمة أوبك مبادى على الدول الأعضاء من اجل انتاج النفط وذلك لتحسين أسعار النفط الذي انهار بشدة منذ بداية ازمة كورونا وعلق وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار علي هذا الشأن قائلاً “العراق أسهم مع الأعضاء في أوبك ومنذ تأسيسها على صياغة المبادئ الرئيسة لهذه المنظمة والالتزام بها من أجل تحقيق المصالح والأهداف المشتركة، وأن هذه المبادئ أكدت أهمية سيادة الدول المنتجة على ثروتها النفطية وتسخير عائداتها المالية من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لبلدانها”.

كما ناشد وزير النفط العراقي بضرورة التعاون بين الدول المنتجة للنفط في منظمة اوبك وذلك للنجاح في تخطي الازمة الحالية معاً بنجاح و لضمان ثبات واستقرار سوق النفط. 

علي جانب اخر اعلن الوزير عن تطلع بلاده العراق الى استضافة احتفالية اوبك بمناسبة مرور ستون عاماً على تأسيسها بالإضافة إلى استضافة اجتماع دول الأعضاء في منظمة أوبك القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.