سفيرة فرنسا بالسودان تؤكد على استعداد بلدها الكامل لتقديم المساعدة الفورية للسودان

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
سفيرة فرنسا بالسودان تؤكد على استعداد بلدها الكامل لتقديم المساعدة الفورية للسودان

صرحت سفيرة فرنسا بالسودان ايمانويل بلاتمان عن انفتاح بلادها الكامل حول تقديم مساعدات للجانب السوداني في ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد بعد ازمة الفيضان حيث أكدت السفيرة أن مركز إدارة الكوارث بباريس على استعداد تام بتقديم الخيام والمواد الطبية والمياه والمعقمات للمتضررين من حادث الفيضان. 

فرنسا تعلن استعدادها لمساعدة ضحايا الفيضان

قامت السفيرة الفرنسية بالسودان بتقديم تعازيها للشعب السوداني واهالي ضحايا الفيضانات التي أصابت اجزاء شاسعة من السودان خلال الشهر الماضي. 

كما قامت السفيرة بتهنئة الشعب السوداني علي التوقيع علي اتفاقية سلام التي تم توقيعها بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة مؤكدا على تطلع فرنسا لإتمام ذلك الاتفاق في شهر أكتوبر المقبل. 

 كما أكدت السفيرة علي التزام فرنسا التام بالقيام بدورها اقناع الاطراف التي لم تنضم بعد إلى السلام وذلك لعمل ما يلزم لتحقيق السلام والاستقرار في السودان ومساعدة الشعب السوداني. 

وتطرقت السفيرة الفرنسية إلى التزام البعثة السياسية في الأمم المتحدة في مباشرة أعمالها في السودان وذلك عقب انسحاب قوات بعثة يوناميد من دارفور. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.