المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن المناطق الشرقية لحلب الواقعة تحت سيطرتها

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى7 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 9:12 مساءً
المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن المناطق الشرقية لحلب الواقعة تحت سيطرتها

قال نشطاء سوريون بأن المناطق الجنوبية لمدينة حلب قد عرفت إشتباكات عنيفة بعد أن تم الإعلان عن فك الحصار الحكومي على المناطق الشرقية من قبل فصائل المعارضة.

و نجحت فصائل المعارضة في فتح طريق جديد نحو المناطق الخاضعة تحت سيطرتها شرقي حلب و التي تضم ما يقارب 25 ألف مدني.

من جهتها، تؤكد وسال الإعلام الحكومية على أن مسلحي المعارضة لم يتمكنوا من فك الحصار عن مدينة حلب.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخد مقرا له في بريطانيا بأن مسلحي المعارضة السورية إستطاعوا اللقاء ببعض المقاتلين من الأحياء الشرقية أثناء كسر حصار القوات التابعة لبشار الأسد.

و أضاف المرصد بأنه لا يوجد ممر آمن يربط بين منطقتي المعارضة إلى حد الساعة.

و تشير بعض التقارير إلى تقدم كبير للمسلحين بالمناطق الجنوبية و الغربية للمدينة بعد هجومهم الكبير على كلية المدفعية العسكرية. و تم تداول بعض مقاطع الفيديو لنشطاء سوريين يظهر فيها بعض عناصر المعارضة داخل كلية المدفعية و هم يستعرضون الذخيرة و العتاد الذي تركته القوات الحكومية بعد هروبها.

و نشرت جبهة الشام التي كانت تعرف قديما بجبهة النصرة بيانا على شبكة الإنترنيت جاء فيه “إلتقى المجاهدين من خارج المدينة بإخوانهم المجاهدين داخلها، و نحن نستمر في العمل على السيطرة على ما تبقى من الأحياء لفك الحصار عن حلب.”

و في نفس السياق، إستطاع مقاتلوا تنظيم أحرار الشام المنتمي إلى المعارضة فرض سيطرتهم على منطقة الراموسة الواقعة جنوب غرب حلب ليتمكنوا بعد ذلك من فتح طريق نحو المدينة.

و قالت وسائل إعلام حكومية بأن الجيش قد إستطاع السيطرة مجددا على مجموعة من النقاط الرئيسية الواقعة في مجمع عسكري سيطر عليه معارضون في وقت سابق جنوب حلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة