سلطنة عمان تشيد بالاتفاق المبرم بين اسرائيل والبحرين

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات13 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
سلطنة عمان تشيد بالاتفاق المبرم بين اسرائيل والبحرين

قامت سلطنة عمان بالإعلان عن ترحيبها وتأييدها لاتفاقية التعاون المشترك التي تم إبرامها بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يوم الجمعة الماضي وذلك بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن توصل الدولتين إلى اتفاق لعقد معاهدة سلام بينهما ويأتي ذلك الاتفاق بعد الاتفاق الذي أقامته دولة الإمارات في وقت سابق مع اسرائيل من الاسابيع الماضية. 

عمان ترحب بالسلام بين البحرين وإسرائيل

قامت سلطنة عمان بالاشادة بموقف مملكة البحرين بعدنا توصلت من خلال اجتماع ثلاثي الجمعة الماضية بين الملك البحريني والرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي للتوصل لمعاهدة سلام واحلال الامن والاستقرار في المنطقة على أن يتم توقيع الاتفاقية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 سبتمبر 2020 .

وتنص الاتفاقية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين واسرائيل وتدعيم التعاون الاقتصادي والتفاعل الاجتماعي بين البلدين وذلك لدعم  والسلام الدولي في منطقة الشرق الأوسط. 

وعبرت سلطنة عمان أن هذا الاتفاق يعد خطوة حقيقية نحو استعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتمكينه لاسترداد حقوقه كاملة في سلام بالتعاون المشترك بين الجميع. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.