اخر اخبار الامارات اليوم : سعي لتوفير 1000 وظيفة في قطاع المال والمصارف بدعم من الحكومة الإماراتية وفريق المسرعات

El Walid
أخبار عربية
El Walid30 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 7:46 مساءً
اخر اخبار الامارات اليوم : سعي لتوفير 1000 وظيفة في قطاع المال والمصارف بدعم من الحكومة الإماراتية وفريق المسرعات

نطرح للزوار الكرام آخر أخبار الإمارات اليوم الأربعاء 30 نوفمبر تشرين الثاني ، حيث قام فريق المسرعات الحكومية في الإمارات بالإجتماع بممثلين من المصارف المالية والبنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل مساندة ملف التطوين في القطاع المالي والمصرفي وذلك في إطار السعي لتوفير ألف موطن شغل للمواطنين الإماراتيين في القطاع خلال فترة لا تتجاوز شهرين ونصف.

وتأتي هذه الخطوة من فريق المسرعات الذي يعمل تحت إشراف وارة الموارد البشرية والتطوين في إطار مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي تصريحات له شدد حميد القطامي رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي أن هناك حرصا من أجل دعم مشاركة الإماراتيين في قطاع المال والمصارف عبر إستراتيجية حكومية ذات مراحل متكاملة وعلى خطوات للتنفيذ وتشارك فيها المؤسسات المصرية والمالية التي تعمل في الإمارات.

كما أكد القطامي أنه يجب العمل بشكل مكثف وبجهود مركزة خلال الفترة القادمة من أجل الوصول إلى النسبة الكاملة من المستهدفات.

اخر اخبار الامارات اليوم

وأثناء الإجتماع تمت مناقشة كيفية دعم الشركات في القطاع الخاص وذلك من أل توفير 1000 موطن شغل للإماراتيين الذين يبحثون عن العمل في مجال المال خلال فترة لا تتجاوز 75 يوما في إطار الخطة القاضية بالرفع من نسبة التوطين إلى 5 بالمئة في القطاع الخاص بحلول سنة 2021.

وتسعى الوزارة رفقة الشركاء إلى تحقيق أول دفعة من برنامج المسرعات الحكومية في إطار السعي لتحقيق النتائج الملموسة والسريعة من أجل ضمان إنجاز مستهدفات الأجندة الوطنية الخاصة برؤية الإمارات 2021 ولدعم السياسات والمؤشرات الوطنية.

وخلال الإجتماع تم إستعراض الخطوات التنفيذية من أجل تسريع وتعيز عمليات توفير فرص الوظفة داخل المؤسسات المصرفية والمالية للمواطنين وآليات تحديد فرق العمل إضافة إلى توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الأمر إضافة إلى تلافي العوائق التي تحول دون تنفيذ الأمر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة