أفضل تطبيقات التشفير على هواتف الآيفون

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 1:49 صباحًا
أفضل تطبيقات التشفير على هواتف الآيفون
ايفون

قامت شركة آبل بالتراجع عن خطتها التي كانت تسمح ميزة تشفير من طرف الى طرف آخر للنسخ الاحتياطية وذلك للتمكين من التشفير الكامل لما يتم الاحتفاظ به في خدمة FBI اي كلاود مما دعا إلى وجود تطبيقات تستطيع من خلالها القيام بعملية التشفير الكامل على هاتفك الآيفون والتي سوف نقوم باستعراضها خلال هذا المقال. 

أشهر أربع تطبيقات تقوم بعملية التشفير الكامل عبر هواتف الايفون 

نستعرض خلال تلك السطور اشهر أربع تطبيقات تستطيع من خلالها تشفير المحتويات قبل تحميلها الى التخزين الحسابي وهي :- 

  • تطبيق Tresorit

يتاح هذا التطبيق في متجر اب ستور مجاناً وهو تابع لشركة سويسرية التي تتمتع بقوانين صارمة حول خصوصية المستخدمين ويتيح التطبيق التشفير من طرف إلى طرف قبل تحميل الملفات والمحتويات ويقوم بتخزين معلوماتك عبر العديد التشفيرات المعقدة لحفظها والحفاظ على الخصوصية. 

  • تطبيق Mega

يتوافر التطبيق بشكل مجاني عبر متجر اب ستور ويوفر التطبيق مساحة تخزين مجانية تصل سعتها إلى 50 جيجا بايت للحفاظ على الخصوصية بعيداً عن المساحات السحابية الأخرى المتوافرة الجهاز وتستطيع من خلال التطبيق تشفير ملفاتك او فك تشفيرها. 

  • تطبيق Cryptomator

يتواجد التطبيق مجاناً على متجر آب ستور وتستطيع من خلال هذا التطبيق تشفير بياناتك بشكل قوي وفي حالة حصول أي طرف على بياناتك فإنه لن يستطيع فك التشفير الخاص بها. 

  • تطبيق Boxcryptor

اخيراً مع اخر تطبيق متاح مجاناً عبر آب ستور وتستطيع من خلاله تشفير ملفاتك كاملة علي هواتف الايفون وهو تطبيق Boxcryptor فهو يتيح لك تشفير كافة الملفات الخاصة بك قبل تحميلها بشكل سلس على خدمات مساحات التخزين السحابي. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.