إيلون ماسك يخسر 16 مليار دولار في ست ساعات!

ريم بركات
2020-09-09T23:23:55+03:00
أخبار عالمية
ريم بركات9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:23 مساءً
إيلون ماسك يخسر 16 مليار دولار في ست ساعات!
إيلون ماسك

أعلن موقع فوربس ومؤشر وكالة بلومبيرغ المهتمين بترتيب قوائم الأثرياء حول العالم عن تراجع ثروة الملياردير الامريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية والرئيس التنفيذي للشركة بقيمة بلغت ستة عشر مليار دولار أمريكي وذلك خلال ست ساعات فقط من تداول أسهم شركة تسلا التي شهدت تراجع ملحوظ في قيمة الأسهم ليتأثر مركز ماسك في قائمة أثرياء العالم بعد تلك الخسارة بعدما كان نجح في شهر أغسطس الماضي في الصعود للمركز الثالث عالمياً بعد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس وبيل جيتس .

تراجع ثروة إيلون ماسك 

احتل إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا والرئيس التنفيذي للشركة في بداية أزمة كورونا المركز السادس في قائمة مؤشر بلومبرغ أثرياء العالم والمركز الثاني في قائمة مجلة فوربس وذلك قبل أن تحقق أسهم الشركة الخاصة به ارتفاع بنسبة 200% مما جعله يقفز إلى المركز الثالث في قائمة أثرياء العالم،  ولكن سجلت شركة تسلا تراجعاً ملحوظاً في تداولات الأمس حيث انخفضت قيمة الأسهم بنسبة 21% مسجلة اكبر انخفاض لها خلال العام الحالي وذلك بعد استبعاد شركة تسلا من مجموعة شركات مضافة إلى 500 S&P. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.