سكان هاييتي يناشدون العالم للمساعدة بعد أعصار ماثيو

دعاء حمادة
أخبار عالمية
دعاء حمادة10 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 9:20 صباحًا
سكان هاييتي يناشدون العالم للمساعدة بعد أعصار ماثيو

ساعدونا ORT-SALUT ينادي سكان هاييتي اللذين نجو من الأعصار وفي الملاجئ يوم الأحد ، الأعصار الذي دمر المنازل على طول الساحل .

الأعصار الذي ضرب الكثير من البلدات وترك سكانها يناشدون للغذاء والماء من المارة وقالوا بأن منظمات لأغاثة قد تخلت عنهم .

في دور سالو وهي منطقة سياحية أصبحت على الأرض بسبب عاصفة يوم الثلاثاء ، وحوالي 400 شخص لجأو الى مدرسة وكانوا بدون أي رعاية لمدة أسبوع .

وقال أنثوني أحد اللاجئين (انثوني) لوكالة فرنس بريس بأنهم لم يتلقو أي شيء وكان الوضع مزري منذ أسبوع .

وقال “نحن ننتظر الكثير من المساعدة، ونحن بحاجة الملاجئ والماء والغذاء.”

المنازل حول المدرسة جردت من سقوفها بالكامل تقريباً كما أن أشجار النخيل قد مالت تماماً أو انكسرت أو أصبحت ير متوازنة وبخطر السقوط  بسبب الرياح العنيفة التي ضربت لعدة أيام متتالية .

وقال هؤلاء اللاجئين في المدرسة أن الأطباء قد زاروهم يوم السبت من جمعية اطباء بلا حدود،وبأنهم ضمدو الجروح المفتوحة ولكن لا وجود لانتباه الآخرين من المنظمات التي تشمل العديد من وكالات الأمم المتحدة العاملة في البلد الفقير.

مساء الاحد، الرئيس السابق جان برتران اريستيد، الذي أطيح به في انقلاب عام 2004، أرسل شاحنة كاملة من المساعدات لاعطاءها للناس في الملجأ،  واضاف “اننا ذاهبون لزيادة التضامن” قال أريستيد للحشد قبل تمرير المساعدات فيما بينهم لقبول العناق والمصافحة.

وامتنع عن الرد على طلبات للتعليق، وغادر مع حراسه الشخصيين في سيارة قبل تم تسليم أكياس التبرع بها من المواد الغذائية والملابس بها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة