اخر اخبار نادي شابيكوينسي : كارثة بكل المقاييس ومختلف الأندية العالمية تقدم الدعم ، دعوات بمنح اللقب للنادي وأندية تدعم الفريق بلاعبين

El Walid
2016-11-29T23:11:31+03:00
أخبار الرياضة
El Walid29 نوفمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:11 مساءً
اخر اخبار نادي شابيكوينسي : كارثة بكل المقاييس ومختلف الأندية العالمية تقدم الدعم ، دعوات بمنح اللقب للنادي وأندية تدعم الفريق بلاعبين

قامت السلطات الكولومبية أمس الإثنين 28 نوفمبر تشرين الثاني بالإعلان عن سقوط طائرة نادي شابيكوينسي البرازيلي والتي كان على متنها لاعبون وأعضاء من الفريق الذي نجح في الوصول إلى نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية.

وقامت مؤسسة الطيران المحلية في كولومبيا بنشر بيان تحدثت فيه عن سقوط الطائرة في منطقة تدعى سيرو ال خوردو على مقربة من أنتيوكيا التي كانت قادمة من بوليفيا.

وكان على متن الطائرة 72 شخصا هم لاعبو نادي شابيكوينسي البرازيلي وتسعة آخرين من الطاقم إضافة إلى الوفد الإعلامي المصاحب له.

اخر اخبار نادي شابيكوينسي اليوم :

وقد قامت السلطات الكولومبية بإتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إنقاذ أرواح الجرحى ونقلهم إلى مختلف مشافي المنطقة.

وذكرت تقارير إعلامية أن فرق الإنقاذ قامت بنقل الجرحى إلى مستشفى يدعى لا سيخا وهو أقرب مشفى من مكان تحطم الطائرة التي كان على متنها لاعبو فريق شابيكوينسي.

وفي سياق آخر قامت عدة أندية عربية وأجنبية بتقديم العزاء للنادي البرازيلي الذي كان في غمرة الفرحة بعد وصوله إلى الدور المتقدم من المسابقة اللاتينية العريقة

أسباب تحطم طائرة نادي شابيكوينسي اليوم :

من المرجح أن يكون الخلل الفني هو الذي يقف وراء سقوط الطائرة رغم أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي معلومات إضافية فيما يتعلق بهذا الأمر.

وجدير بالذكر فإن نادي شابيكوينسي تأسس سنة 1973 وكان من المقرر أن يلعب أمام نادي اتلتيكو ناسيونال في إطار نهائي كوبا سود اميريكانا في مباراة الذهاب على أن تلعب مباراة العودة في البرازيل يوم 7 ديسمبر القادم.

من جانبه قام النادي الكولومبي بمطالبة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بأن تمنح البطولة للنادي البرازيلي بعد وفاة أغلب لاعبيه جراء تحطم الطائرة في بادرة إنسانية يشكر عليها كما قام العديد من اللاعبين الكبار بعني ضحايا طائرة شابيكونسي.

وحسب آخر حصيلة للقتلى حسب نائب رئيس النادي إيفان توزو فإن 75 شخصا قتلوا وفي تصريحات للشبكة التلفزيونية الشهيرة “جلوبو” ذكر توزو أن اليوم كان حزينا للغاية وقد لقي رئيس النادي ساندرو لويز حتفه ما جلعه يتولى المسؤولية مؤقتا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة